الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

تحذيرات صادمة.. «تويتر» مهدد بالانهيار خلال كأس العالم

تحذيرات صادمة.. «تويتر» مهدد بالانهيار خلال كأس العالم

تنطلق كأس العالم لكرة القدم، وسط انتظار وشغف كل محبي الساحرة المستديرة، والذين ينتظرون المونديال الذي يُقام كل 4 سنوات، بفارغ الصبر، ويصبح موسماً للهوس الكروي، والذي ينتقل من مدرجات الملاعب، وشاشات التلفاز، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن أحد الموظفين الذين غادروا الموقع مؤخراً، والذي على دراية بكيفية استجابته للأحداث واسعة النطاق، أطلق تحذيرات صادمة، حول أن موقع «تويتر» أمامه احتمالات نسبتها تصل إلى حوالي 50%، بحدوث انقطاع كبير، قد يؤدي إلى تعطيل الموقع أثناء كأس العالم، بحسب تقرير نشرته صحيفة «الغارديان» البريطانية، السبت.

وأوضحت الصحيفة أن الموظف السابق، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، لديه معرفة بطريقة عمل موقع تويتر، ومتابعة الأعطال التي يتعرض لها، والمشكلات المختلفة مثل زيادة حركة زيارة الموقع. وقال الموظف السابق «أعتقد أن كأس العالم التي تستمر 29 يوماً في قطر، ستكون صعبة بالنسبة لتويتر، بسبب نقص الاستعدادات، وكذلك نقص الموظفين». ويقول الموظف السابق «من المرجّح أن يعاني «تويتر» من الضغط في حركة المرور عند انطلاق المونديال، وقد يتعطل، وإذا كنا محظوظين، فسوف يتعافى بأقل قدر من الاضطراب».

ولفتت الصحيفة إلى أن قدرة تويتر على الاستجابة لأية مشكلات تتعلق ببنيتها التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، قد تراجعت بسبب قرارات مالكه الجديد أيلون ماسك، بتخفيض كبير لأعداد الموظفين، منذ شرائه للمنصة في 28 أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، حيث تمَّ إقالة ما يقرب من نصف القُوى العاملة في الشركة البالغ عددها 7500 في الأسبوع الأول، وفي الأسبوع الثاني، استقال 1000 موظف أو أكثر، بعد أن أصدر ماسك قراراً يطلب منهم اختيار العمل في المستقبل، وكان العديد من الذين استقالوا، من أكثر موظفي تويتر خبرة.