الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

غوغل تتحدى أبل وسامسونغ في سوق الهواتف المتوسطة

غوغل تتحدى أبل وسامسونغ في سوق الهواتف المتوسطة

قال موقع فون أرينا إنَّ شركة غوغل من المتوقع أن تطلق هاتفاً جديداً بمواصفات متوسطة لمنافسة سامسونغ وأبل في هذا المجال.

وتملك سامسونغ حصة من سوق الهواتف المتوسطة من خلال سلسلة غالاكسي A، بينما تنشط أبل في هذه السوق من خلال هواتف آيفون SE، بينما يتوقع أن تطلق غوغل هاتف بكسل 7a الذي قال المصدر إنه سيقدم قيمة كبيرة للمستخدم تفوق ما تقدمه هواتف سامسونغ وأبل.

وما يميز هاتف بكسل الجديد المنتظر قدومه العام القادم 2023 عدة أمور حسب التسريبات والشائعات، منها قدومه مبكراً، حيث ستسبق غوغل الشركات المنافسة في توقيت إطلاقه.

ويسمح موقع أمازون الآن للمستخدمين بالاشتراك ليصلهم ما يسمى «إعلان إطلاق عائلة غوغل بكسل 7a»، الأمر الذي يحمل دلالة على أن هاتف بكسل 7a قد يكون عبارة عن عائلة مكونة من عدة موديلات، وليس هاتفاً واحداً فقط. وقد تكون هذه العائلة مكونة من موديل بشابة أكبر، لكن لا توجد أية تفاصيل عن ذلك حتى الآن.

وكشفت التسريبات أن شاشة الهاتف قد تضاهي شاشة بكسل 7 الأساسي بخصوص معدل التحديث الذي يبلغ 90 هيرتز. كما يتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرات سوني، وقد تكون دقة الكاميرا الرئيسية 13 ميغا بكسل.

وتعتبر منافسة أبل وسامسونغ في المبيعات والسوق أمراً صعباً للغاية. ولم تتمكن سوى هواوي وشاومي من التنافس مع العملاقين في سوق الهواتف الذكية خلال الأعوام العشرة السابقة، بالتالي يتوجب على غوغل أن تقدّم الكثير حتى تتمكن من التنافس.

ولعل أفضل طريقة لتحقيق مبيعات تنافسية مع العمالقة هي الدخول بأجهزة اقتصادية أسعارها في المتناول، وتقدم قيمة رائعة في الوقت ذاته، وهذا ما فعلته شركتا هواوي وشاومي من خلال طرح هواتف بمواصفات جيدة جداً وأسعار مناسبة للغاية، ومن المحتمل أن تتبع غوغل نفس هذا النهج لو صحّت الأنباء والشائعات.