الجمعة - 02 ديسمبر 2022
الجمعة - 02 ديسمبر 2022

بكسل فولد.. ربما اقترب أول هاتف مطوي من غوغل

بكسل فولد.. ربما اقترب أول هاتف مطوي من غوغل

نشر موقع فون ارينا تقريراً عن هاتف بكسل فولد الذي يفترض أن يكون أول هاتف قابل للطي من شركة غوغل، مشيراً إلى أن التسريبات تفيد بأن غوغل ستقوم هذه المرة بإطلاق الهاتف بعد سنوات من التأجيل والإلغاء.

ويبدو أن هاتف بكسل فولد عبارة عن جهاز مكون من قطع وأجزاء مختلفة، حيث يستخدم قطعاً من هاتف غالاكسي زد فولد 4 (المفصل والشاشة الأمامية)، وفيه أيضاً صفات من هاتف شاومي مكس فولد 2 (يبدو أنه ينطوي بشكل كامل ومحكم، ولكن من الملاحظ أنه أكثر رقة من غلالكسي فولد، وفيه شريط كاميرات مرتبة أفقياً)، كما توجد فيه الهاتف صفة مشابهة لهاتف ميكروسوفت سيرفس دو، حيث يتشابهان بالحواف الكبرى في الجهة الداخلية.

وحسبما قال المسرب المعروف جون بروسر، يبدو أن تصميم الهاتف قد اكتمل، ما يعني أنه من المتوقع قدومه في مايو القادم.

ولا تزال بعض مواصفات الهاتف غامضة ومجهولة حتى الآن. ووفقاً لبعض المعلومات التي سربها جون بروسر، والمعلومات التي قدمها روس يونغ محلل الشاشات، من المتوقع أن يكون حجم الشاشة الخارجية 5.8 بوصة، بينما يتوقع أن يكون حجم الشاشة الداخلية 7.6 بوصة.

بالنسبة لسعر الهاتف، أشار بروسر إلى أن السعر يتوقع أن يكون 1799 دولاراً، وهو سعر قريب من لسعر غالاكسي زد فولد 4 عند إطلاقه، وربما ترى غوغل أن الوقت قد حان لدخول سوق الهواتف القابلة للطي، لكن السعر قد يبدو مرتفعاً بالنسبة لبداية دخول السوق.