الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مصادر من أبل ترد على أنباء الاهتمام بشراء مانشستر يونايتد

مصادر من أبل ترد على أنباء الاهتمام بشراء مانشستر يونايتد

نشر موقع ماك رامرز تقريراً عن مسألة اهتمام شركة أبل بشراء نادي مانشستر يونايتد المعروض للبيع من قبل عائلة غليزرز المالكة الحالية.

وكانت صحيفة ديلي ستار البريطانية قد قالت إنَّ أبل أبدت اهتمامها بشراء النادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل حوالي 7 مليارات دولار، لكن مصدراً على علم مباشر بالموقف قال إنَّ التقرير الذي نشرته الصحيفة غير صحيح.

وكانت عائلة غليزرز قد استحوذت على الحصة الكُبرى في النادي عام 2005، وقد أعلن النادي يوم الثلاثاء الماضي أن مجلس إدارته تخطط لاستكشاف «بدائل استراتيجية» تشمل إمكانية البيع. وجاءت هذه الأنباء في نفس اليوم الذي أعلن فيه مانشستر يونايتد عن فسخ تعاقده مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والسماح له بالرحيل.

وتسعى شركة أبل للاستثمار في عالم الرياضة والمحتوى الرياضي، حيث دخلت الشركة في شراكة مع دوري كرة القاعدة (بيسبول) الأمريكي لبث مباريات ليلة الجمعة على تلفزيون أبل+ خلال موسم 2022. وستكون أبل المزود الحصري لمباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم خلال السنوات العشر القادمة.

ولا يبدو أن أبل مهتمة بشراء الأندية الرياضية، بل على الأرجح ستكتفي بالاستثمار في المحتوى الرياضي. وقال التقرير إنَّ أبل المرشحة الأُولى أيضاً للحصول على حزمة حقوق بث مباريات يوم الأحد من دوري كرة القدم الأمريكية ابتداءً من الموسم المقبل.