الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

ماسك يخطط لمنافسة أبل وغوغل حال تحالفهما ضد تويتر

ماسك يخطط لمنافسة أبل وغوغل حال تحالفهما ضد تويتر

أقرَّ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بأنه يفكر في منافسة شركتَي أبل وغوغل في مجال الأجهزة، فقد ينتج أجهزة تنافس هواتف آيفون وآندرويد في حال اتخذت الشركتان إجراءً ضد منصة تويتر التي استحوذ عليها مؤخراً، حسبما قال موقع 9to5mac.

وكانت هناك أنباء في السابق عن هاتف تسلا، لكنها ظلت مجرد شائعات. أما الآن، فقد اعترف ماسك لأول مرة على تويتر بأنه سيفكر في إنتاج ما ينافس أبل وآندرويد.

وأجرى ماسك بعض التغييرات المثيرة للجدل منذ استحواذه على تويتر، ما دفع بعض الشركات المعلنة إلى اعتبار منصة تويتر مكاناً مرتفع المخاطر ولا يصلح لترويج منتجاتها. وشارك ماسك مؤخراً خططه لإجراء عفو عام عن جميع الحسابات المعلقة على خلفية نتيجة استفتاء أجراه على تويتر. وأجرى ماسك استفتاءً مشابهاً لمتابعيه قبل أن يؤكد أن المنصة ستعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تمَّ حظره سابقاً.

ومن المحتمل أن تؤدي سياسة ماسك إلى مخالفة تويتر القواعد المفروضة على التطبيق. وأدَّت الفوضى التي أحدثها ترامب إلى جعل الناس يتساءلون عما إذا كانت شركتا أبل وغوغل ستطردان تويتر من متجر التطبيقات الخاص بهما. ولا توجد إشارة حالياً على أن الشركتين قد فكرتا في اتخاذ مثل هذه الخطوة، لكن هذا لم يمنع ماسك من الرد على تغريدة على تويتر، حيث قال في رده إنه سيصنع هاتفه الخاص في حال لم يكن هناك خيار آخر. وهذه ليست المرة الأُولى التي يتحدث فيها ماسك بطريقة سلبية عن الشركتين، حيث سبق وأن تذمّر من العمولة المرتفعة التي تتقاضاها كل شركة.

وظلت فكرة هاتف تسلا بي غامضة منذ وقت طويل، ومجرد شائعة، لكن يبدو أن استحواذ ماسك على تويتر قد يكون العامل الذي سيدفع ماسك أخيراً إلى إنتاج الهواتف. ولا تبدو تسلا بعيدة عن تحقيق ذلك، خصوصاً أنها تملك تقنية الرقائق الخاصة بها، وكذلك البرمجيات والألعاب والتطبيقات.