الاثنين - 04 مارس 2024
الاثنين - 04 مارس 2024

شاومي تؤجل إطلاق هواتفها الجديدة لأسباب مجهولة

شاومي تؤجل إطلاق هواتفها الجديدة لأسباب مجهولة

أجلت شركة شاومي فعالية إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة مي 13 التي كان من المقرر الإعلان عنها في بداية ديسمير، دون أن تكشف عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ هذا القرار ولم تبين أيضاً إلى متى قررت التأجيل، وفقاً لما قاله موقع فون أرينا.

وجاءت هذه الأنباء من الحساب الرسمي لشاومي على منصة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي، حيث أعربت الشركة في رسالة بسيطة عن أسفها على الاضطرار إلى تأجيل الفعالية وصرحت بأنها ستقدم تحديثاً لمتابعيها بشأن الموعد الجديد في أقرب وقت ممكن.

وكانت هناك تكهنات تشير إلى أن سبب التأجيل ربما يعود إلى وفاة الرئيس السابق لشركة شاومي مؤخراً، وهو جيانغ زيمين، فقد جاء إعلان الشركة عن التأجيل بعد وقت قصير من انتشار أنباء وفاته.

وفي حال كان هذا هو سبب التأجيل، فسحب التقاليد الصينية يمكن توقع امتداد فترة الحداد إلى 49 يوماً، ما يعني أن الهواتف قد لا يتم الإعلان عنها قبل يناير 2023، لكن هذه الأمور كلها تبقى مجرد تكهنات.

ومن المتوقع أن تأتي هواتف مي 13 بشاشة AMOLED وأن تدعم الشحن فائق السرعة بقدرة 100 واط بالشحن السلكي و50 واط بالشحن اللاسلكي. كما يتوقع أن تعمل الهواتف بمعالج سناب دراغون 8 الجيل الثاني.