السبت - 20 يوليو 2024
السبت - 20 يوليو 2024

مفاجأة: سيارة أبل الكهربائية ستغزو الأسواق في 2026 بسعر رخيص

مفاجأة: سيارة أبل الكهربائية ستغزو الأسواق في 2026 بسعر رخيص

أفادت وكالة بلومبيرغ أن سيارة أبل سوف تصل إلى الأسواق بحلول عام 2026، على أن تبلغ كلفتها أقل من 100 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن محاولات شركة التكنولوجيا أن تجذب أكبر قدر ممكن من المشترين.

ووفقاً لأحدث التقارير، فإن خطة أبل الأولية قد فشلت، والتي تمثلت في وجود سيارات تركز على الركاب بدون عجلة قيادة ومقاعد تواجه بعضها البعض، يبدو أن شركة التكنولوجيا تتطلع الآن إلى طرح سيارة أكثر تقليدية في السوق، مع ترتيب جلوس تقليدي، وعجلة قيادة فعلية، وسعر أقل من المتوقع.

وبالنظر إلى السعر الجديد، فإن سيارة أبل –التي ستكون كهربائية– سوف تركز بصورة أساسية على منافسة تسلا طراز S وسيارة مرسيدس EQS، رغم التوقعات بأن شكل التصميم سيكون مختلفاً كلياً عن تسلا ومرسيدس، فمن المحتمل أن تكون أكثر من نوع من المركبات التي تحمل الأشخاص، والتي ستوفر أقصى مساحة داخلية ممكنة لقاعدة عجلاتها.

مع ذلك، لم تستقر أبل حتى الآن على التصميم النهائي لسيارتها، إنها تخطط لوضع اللمسات الأخيرة على التصميم في العام المقبل، على الرغم من البدء في اختبار النماذج الأولية الفعلية في عام 2024 أو 2025، وهو ما يبدو وكأنه إطار زمني قصير لشركة ليس لديها خبرة في صناعة السيارات.

ولدى أبل حالياً حوالي 1000 شخص يعملون في المشروع، وهي تجرب بالفعل تقنيات مختلفة على متن سيارات اختبار ليكسز، مع إجراء الكثير من الاختبارات على مسار سابق لشركة كرايسلر تم شراؤه في عام 2021 مقابل 125 مليون دولار.

وتبحث الشركة عن شريك سيارات لإقراضها منصة يمكنها بناء سيارتها حولها، ولا يزال من المجهول إن نجحت في العثور على أحدهم أم لا، في حين أن المفاوضات الجادة الوحيدة التي أجرتها كانت مع فولكس فاغن قبل حوالي عامين، لكن الصفقة لم تتم آنذاك.