السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«تويتر بلو» يكلف مستخدمي آيفون اشتراكاً أعلى

«تويتر بلو» يكلف مستخدمي آيفون اشتراكاً أعلى

قال موقع غيزمو تشاينا إن كلفة اشتراك تويتر بلو المميزة ستكون مختلفة حسب نوع الهاتف، حيث سيدفع مستخدمو آيفون اشتراكاً أعلى مما سيدفعه مستخدمو أندرويد.

وتخطط تويتر لتقاضي 7 دولارات شهرياً مقابل تويتر بلو التي ستقدم مزايا مثل شارة توثيق الحساب، وكذلك تقليل الإعلانات التي تظهر للمستخدم، لكن يبدو أن مستخدمي آيفون سيضطرون إلى دفع 11 دولاراً شهرياً مقابل المزايا نفسها.

ووفقاً لآخر ما تم الإعلان عنه، ستزيد تويتر الاشتراك على مستخدمي آيفون بسبب العمولة التي تتقاضاها شركة أبل البالغة 30% من المشتريات التي تتم داخل التطبيق الذي يعمل على نظام تشغيل هواتفها iOS، وبالتالي ستأخذ تويتر هذه الزيادة لتغطية عمولة أبل، ومن المفترض أن يكون الاشتراك 7 دولارات لمستخدمي تويتر على الويب.

وربما يشجع هذا الفارق في قيمة الاشتراك المستخدمين على الاشتراك من خلال الويب، ما يسمح لتويتر بتجنب الرسوم المدفوعة على الشراء داخل التطبيق، وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مستخدمو آيفون مثل هذا السيناريو؛ فقد قامت شركات مثل شوبيفاي بفرض تسعيرة أعلى على آيفون في السابق، وقد يؤدي هذا إلى حالة من اللبس لدى المستخدمين الذين لا يفهمون لماذا تختلف الأسعار من جهاز إلى آخر.