الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

واتساب تعطي المستخدم مجسم أفتار لشخصيته

واتساب تعطي المستخدم مجسم أفتار لشخصيته

بدأت منصة واتساب بنشر خاصية الأفتار ثلاثي الأبعاد التي تعطي المستخدم إمكانية استخدامه ليكون صورة بروفايل أو ملصق، حيث يمكن أن يكون مجسماً ثلاث الأبعاد لشخصيته، وفقاً لما قاله موقع غيزمو تشاينا. وكانت شركة ميتا المالكة قد وفرت هذا الأفتار أولاً في منصتيها إنستغرام وفيسبوك، وكذلك في مسنجر قبل عدة أشهر، وتأتي هذه الأنباء بعد عدة أشهر من اختبار الخاصية في إصدار بيتا التجريبي لواتساب، حسبما قال موقع WABetaInfo في يونيو الماضي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لميتا مارك زوكربيرغ عن هذه الخاصية عبر صفحته على فيسبوك، ويستطيع المستخدم الآن أن يصنع أفتار ثلاثي الأبعاد في واتساب ويقوم بتعديله كما يشاء.

وقالت واتساب في منشور مدونة إن المستخدمين يمكنهم استخدام مجسمات أفتار مصممة بشكل شخصي لتكون صورة بروفايل لهم أو يمكنهم أن يختاروا من أحد الملصقات المتوفرة، والتي تعكس إيموجي وحركات مختلفة، وتبدو مجسمات أفتار ثلاثية الأبعاد الموجودة في واتساب مشابهة لبيتموجي التي توفرها سناب تشات أو ملصقات ميموجي الخاصة بشركة أبل.

وقالت واتساب: «مجسم أفتار الخاص بك عبارة عن نسخة رقمية منك يمكن إنشاؤها من بين مليارات التركيبات التي تضم تصفيفات شعر متنوعة وخصائص وجه وملابس مختلفة».

ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية من خلال قائمة الإعدادات، وسيكون المستخدم قادراً أيضاً على تعديل الأفتار بمختلف درجات الإضاءة والألوان وتصفيفات الشعر، وتسير واتساب على خطى فيسبوك وإنستغرام اللتين قدمتا مزايا أفتار في 2019 و2020 على التوالي.