الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تويتر تواصل حظر الروابط للمنصات المنافسة وإنستغرام تنضم للقائمة

تويتر تواصل حظر الروابط للمنصات المنافسة وإنستغرام تنضم للقائمة

واصلت منصة توتير حظر الروابط المؤدية إلى منصات التواصل الاجتماعي المنافسة لها، حيث أضافت عدداً منها إلى قائمة المنصات المحظورة بعد ماستودون التي تعتبر منصة بديلة عن تويتر، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

وتشمل قائمة المنصات فيسبوك وإنستغرام تروث سوشال وتريبل ونوستر وبوست، حيث تمنع تويتر مستخدميها من ترويج وجودهم على تلك المنصات عبر الروابط التي يتم نشرها في التغريدات.

وقالت تويتر في منشور حددت فيه هذه التغييرات إنها ستتخذ إجراء ضد المستخدمين الذين يخالفون هذه السياسة على مستوى التغريدات، وكذلك الحسابات.

ويعني هذا أن المستخدم لا يمكنه بعد الآن أن يضع في بروفايل معلوماته على تويتر روابط لحساباته على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، ولا يمكنه أن يرسل تغريدات توجه المستخدمين الآخرين إلى حساباته على إنستغرام أو فيسبوك، ولا تقتصر السياسة على روابط من المنصات الأخرى، بل تمتد لتشمل نشر اسم المستخدم أو تسميته الفريدة من منصات منافسة لتويتر، حتى وإن كانت دون روابط.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للمستخدم أن ينشر تغريدات تحمل منشورات من المنصات الأخرى المحظورة ما لم يكن ذلك منشوراً عابراً، مما يعني أن المنشور نفسه تتوجب مشاركته على كل من الموقع المنافس وتويتر.

وقد تقوم تويتر بتعليق حسابات مستخدمة بغرض ترويج محتوى على منصة تواصل اجتماعي أخرى بشكل رئيسي، ورغم كل هذا، لا تمانع تويتر الترويج مدفوع الأجر لهذه المنصات المحظورة (رغم أن هذه الخاصية لا تبدو أنها متوفرة حتى الآن).