الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أبل تحقق الحصة الكُبرى من إيرادات الهواتف الذكية عالمياً

أبل تحقق الحصة الكُبرى من إيرادات الهواتف الذكية عالمياً

زادت شركة أبل من حصتها في إيرادات سوق الهواتف الذكية العالمية، حيث رفعتها بنسبة 5% تقريباً خلال الربع الثالث من عام 2022، لتواصل هيمنتها على هذا المجال، وفقاً لتقرير جديد نقله موقع غيزمو تشاينا.

ونشر هذا التقرير مؤسسة أبحاث سوق التكنولوجيا كاونتر بوينت ريسيرتش، وقد أشار إلى أن أبل تمكّنت من الحفاظ على صدارتها، بل نجحت أيضاً في زيادة حصتها من الإيرادات في سوق الهواتف الذكية العالمية، رغم أن مبيعات الهواتف الذكية تشهد بشكل عام تراجعاً بنسبة 3% مقارنةً بنفس الفترة من السنة الماضية.

وشهدت هذه الفترة أيضاً تراجعاً بنسبة 12% في عمليات شحن الأجهزة، لكن كان هناك في المقابل ارتفاع بنسبة 10% في متوسط أسعار البيع.

وحققت الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 46% من المبيعات خلال الربع المذكور، وهو يعتبر رقماً قياسياً. واحتلت أبل في الربع الثالث من العام الجاري الصدارة بنسبة 42% من حصة إيرادات الهواتف الذكية عالمياً، علماً بأن حصتها كانت 37.1% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس مبيعات قوية خلال الفترة ما بين يوليو وسبتمبر من العام الحالي 2022. ولم تبدأ أبل بشحن هواتف آيفون 14 بلس حتى الأسبوع الأول من أكتوبر 2022.

وجاءت شركة سامسونغ الكورية خلف أبل في المركز الثاني في حصة إيرادات السوق بنسبة 18.3%. أمَّا المركز الثالث، فقد ذهب إلى شركة شاومي التي حققت 8.3%، بينما حققت شركة أوبو 6%، وتلتها فيفو بنسبة 5%. وتظهر هذه النتائج أن سلسلة آيفون 14 تحقق مبيعات جيدة بشكل واضح.