الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبل قد تغير استراتيجيتها بسبب آيفون 14 بلس

أبل قد تغير استراتيجيتها بسبب آيفون 14 بلس

قال موقع ماك رامرز إن شركة أبل قلقة بشأن مبيعات هاتف آيفون 14 بلس الذي يأتي بشاشة حجمها 6.7 بوصة وجاء بديلاً عن هاتف آيفون ميني الصغير بشاشة كبيرة ومواصفات أساسية. وأدت المبيعات المخيبة للآمال إلى جعل أبل تفكر في طرق لإعادة صياغة استراتيجيتها بخصوص سلسلة آيفون القادمة العام المقبل.

وكانت هناك توقعات بأن يحقق آيفون 14 بلس مبيعات جيدة وأن ينال إعجاب المستهلكين. وقال المصدر إن أبل الآن تفر بإعادة تقييم طريقة معاملتها لفئتي آيفون الرائدة والأساسية.

وأشار التقرير إلى استراتيجيتين محتملتين يتم النظر فيهما حالياً في أبل، حيث تتمثل الأولى في زيادة التمييز بين فئة آيفون الرائد وآيفون الأساسي التي سبق أن تحدث عنها المحلل الموثوق مينغ تشي كو. أما الاستراتيجية الثانية، فهي قيام أبل بتخفيض سعر آيفون بلس الذي يبدأ من 899 دولاراً. وربما يعني ذلك أن الهاتف الأساسي قد يشهد تخفيضاً أيضاً، حيث يبدأ سعره من 799 دولاراً.

وقامت أبل خلال الأعوام الأخيرة بإجراء تغييرات وإعادة تقييم لهواتف آيفون عدة مرات. وبدأت أبل بآيفون 6 و6 بلس، حيث كانت تقدم هاتفاً كبيراً وآخر صغيراً، قبل أن توسع السلسلة وتصبح محتوية على أربعة موديلات، اثنين أساسيين واثنين رائدين من حيث المواصفات، مع اختلاف المواد المستخدمة في التصنيع والألوان ومزايا الكاميرات.

وما يزال الوقت مبكراً على قدوم آيفون 15 ومن الصعب معرفة الاستراتيجية التي ستتبعها أبل.