الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

ميتا تستحوذ على شركة نظارات لإنجاز مشروعها

ميتا تستحوذ على شركة نظارات لإنجاز مشروعها

أكَّدت شركة ميتا إقدامها على شراء شركة لوكس إكسيل للنظارات الذكية، والتي تتخذ من هولندا مقراً لها، وذلك دون الكشف عن شروط الصفقة وتفاصيلها حتى الآن، وفقاً لتقرير نشره موقع تيك كرنتش.وتستخدم لوكس إكسيل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لصنع عدسات للنظارات الطبية. وركزت الشركة جهودها في الآونة الأخيرة على العدسات الذكية التي يمكن طباعتها بتقنية متكاملة مثل شاشات LCD والأفلام الهولوغرافية.

وقال متحدث باسم شركة ميتا لنفس المصدر المذكور أعلاه: «نحن متحمسون لانضمام فريق لوكس إكسيل إلى ميتا، ما يعمق الشراكة القائمة بين الشركتين». وتقول الشائعات إنَّ ميتا ولوكس إكسيل سبق وأن عملتا معاً على مشروع إريا، وهو مبادرة بحث الواقع المعزز الخاص بالشركة.

وكشفت ميتا في سبتمبر 2021 عن النظارة الذكية ري بان ستوريز التي يمكنها التقاط الصور وتصوير الفيديو أو إجراء مكالمات من خلال التحكم الصوتي دون استخدام اليدين، وذلك من خلال منصات ميتا مثل واتساب وفيسبوك.

ومن المرجَّح أن تطور ميتا، من خلال استحواذها على لوكس إكسيل، تقنيتها لإنتاج نظارات الواقع المعزز الطبية، وهي عبارة عن منتج كان متوقع قدومه من استثمار ميتا مليارات الدولارات في مختبرات الواقع التابعة لها. لكن تقرير صدر الصيف الماضي أشار إلى أن ميتا كانت تعلق خططها لنظارات الواقع المعزز للمستهلكين، والتي كان متوقع قدومها في 2024.