الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سامسونغ تكشف عن شاشة هاتف هجينة

كشفت شركة سامسونغ عن شاشة فليكس هايبرد الهجينة والمبتكرة، وهي عبارة عن نموذج جهاز جديد بشاشة قابلة للطي ومنزلقة في الوقت نفسه، وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

ويمكن للجهة اليسرى من نموذج جهاز الهاتف الذكي أن تفتح ويتم فردها للكشف عن الشاشة، بينما يمكن للجهة اليمنى أن تنزلق بالاتجاه الخارجي.

وتقوم شركة سامسونغ بعرض نموذج الجهاز هذا في معرض إلكترونيات المستهلك 2023 إلى جانب شاشة منزلقة حجمها 17 بوصة، وكذلك لوحات سيارات مصممة للسيارات ذاتية القيادة.

ولا تتوفر تفاصيل عن مواصفات الشاشة مثل دقتها ووضوحها أو السطوع الأعلى فيها، لكن الشركة قالت إن شاشة فليكس هايبرد يمكن أن تتسع من 10.5 بوصة إلى 12.4 بوصة.

ويمكن تصور أن هذه الشاشة سيتم استخدامها في النهاية للهواتف القابلة للطي، ما يسمح بفرد شاشة الجهاز ليتم استخدامه وكأنه حاسب لوحي صغير، ويمكن بعد ذلك سحب واستخراج الجزء المنزلق من الشاشة عند الرغبة بمشاهدة فيلم أو مقطع فيديو أو تشغيل لعبة فيديو على شاشة أكبر حجماً.

ويعني هذا أن الشاشة ستوفر ثلاثة خيارات بدلاً من خيارين، حيث تعطي المستخدم إمكانية استخدام الشاشة الأساسية الأصغر، وخيار فرد الهاتف للحصول على شاشة بحجم متوسط أو أكبر، والخيار الثالث هو استخدام الحجم الأكبر للشاشة عند إخراج الجزء المنزلق والمخبأ منها.

وكانت سامسونغ قد عرضت في أسبوع الشاشات الذي أقيم في مايو الماضي تشكيلة من الشاشات القابلة للطي والمنزلقة، لكن لم تكن من بينها شاشة واحدة تجمع بين الميزتين معاً كما هو الحال في شاشة فليكس هايبرد الجديدة.