الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

سوني تكشف عن مشروع ليوناردو لبلايستيشن 5

سوني تكشف عن مشروع ليوناردو لبلايستيشن 5

كشفت شركة سوني عن جهاز التحكم الذي يحمل اسم مشروع ليوناردو، وهو عبارة عن جهاز دائري مصمم لمساعدة اللاعبين من ذوي الإعاقة، وفقاً لتقرير نشره موقع GSM Arena.

ويأتي الجهاز بقاعدة ذات تصميم دائري كبير، ويمكن وضعه بشكل مسطح فوق الطاولة، وفيه عدة خيارات للتثبيت أيضاً، ويمكن للاعب أن يستخدم جهازاً واحداً أو جهازين منه، ويمكن إضافة جهاز التحكم الأصلي المعتاد دوال سينس إلى ذلك أيضاً، ويمكن في هذه الحالة دمج جهاز أو اثنين أو ثلاثة في جهاز تحكم واحد افتراضي.

ويتم تعديل إعدادات كل جهاز من أجهزة مشروع ليوناردو عن طريق تبديل أماكن الأزرار وإعادة ترتيبها حسبما يناسب احتياجات اللاعب، ويمكن جعل عدة أزرار تؤدي نفس الوظيفة، ويمكن وضع وظيفتين في نفس الزر (مثلاً إذا كانت اللعبة بحاجة للضغط على الزرين R2 وL2 معاً).

ويمكن أيضاً وضع أعواد اللعب في الجهاز، وتأتي هذه الأعواد بعدة أحجام لتتوافق مع احتياجات اللاعب، ويمكن تعديل المسافة بين عود اللعب وجهاز التحكم حسب الحاجة، ويمكن جعل الشمال موجهاً إلى أي اتجاه، ويتم تخزين وحفظ إعدادات الأزرار وترتيبها في ملف اللاعب ويمكن أن يتم حفظ ثلاث إعدادات كحد أقصى.

وعملت سوني مع عدة خبراء لتصميم هذا الجهاز، علماً أنه ما يزال قيد التطوير، لذلك هناك المزيد من المزايا التي سيتم الكشف عنها لاحقاً، وكذلك مزيد من التفاصيل عن إطلاقه في الأسواق.