الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر

قال موقع إنتربرينور، إنّ منصة تويتر بقيادة مالكها ورئيس تنفيذها إيلون ماسك لديها خطة لزيادة الإيرادات، وقد تمَّت مناقشتها، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز. وتتمثل الخطة المطروحة للدراسة في الإدارة في بيع أسماء المستخدم، التي تأتي بعد إشارة @، لمن يرغب بشراء اسم معين عبر مزاد علني يُقام على المنصة نفسها.

وأوضح التقرير أن بعض المستخدمين سارعوا في البداية لإنشاء حسابات وحجز أسماء مستخدم معينة؛ لكي يتمكنوا لاحقاً من استغلالها لبيعها بأسعار مرتفعة في حال كانت تخصُّ شركات مثلاً أو مؤسسات كُبرى. وكانت تويتر قد واجهت العديد من المشاكل في الأشهر الأُولى من استحواذ ماسك عليها خلال الخريف الماضي، فقد تمَّت مقاضاتها بسبب عدم دفع أجرة المبنى، وعدم دفع مستحقات شركة للتسويق.

وأطلقت تويتر برامج جديدة مثل تويتر بلو؛ لتتمكن من زيادة إيراداتها، وربما تسير في تطبيق الخطة الجديدة المطروحة لبيع أسماء المستخدم لمن يرغب بها لكي تنوع في إيراداتها، حيث إن 92% من دخلها قد أتى من الإعلانات خلال الربع الأول من عام 2022. وكان ماسك قد أبدى غضبه سابقاً من الحسابات الوهمية قبل شراء الشركة، ونشر في ديسمبر الماضي قائلاً إنَّ تويتر ستبدأ بالتخلُّص من حسابات عددها 1.5 مليار حساب غير فعالة، أو تمَّ إنشاؤها ولم يعد أصحابها لاستخدامها لفترة طويلة.