الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«طيران الإمارات» و«الاتحاد».. 42 رحلة أسبوعياً إلى فرنسا

تسيِّر الناقلتان الإماراتيتان «الاتحاد للطيران» و«طيران الإمارات» نحو 42 رحلة أسبوعية من مطارات الدولة إلى فرنسا، حيث تلعب الناقلتان دوراً محورياً في تعزيز وتسهيل حركة التجارة والسياحة بين الإمارات وفرنسا.

ووفق بيانات رسمية من الناقلتين، تسير «الاتحاد للطيران» 7 رحلات أسبوعية من العاصمة أبوظبي إلى مطار شارل ديغول في باريس على متن طائرة «بوينغ 787-10»، بالإضافة إلى الرحلة الموسمية إلى مدينة نيس بواقع مرتين أسبوعياً على متن طائرة «بوينغ 787-9» دريملاينر.

وكشفت «الاتحاد للطيران» في نهاية مارس الماضي عن طائرتها الجديدة طراز «إيرباص A350-1000» بإطلاق رحلة تجارية افتتاحية خاصة من أبوظبي إلى باريس، وهي أول طائرة من طراز «A350» يتم تشغيلها عبر شركة طيران إماراتية، والأولى من بين خمس طائرات أخرى من الطراز نفسه ستنضم لأسطول الاتحاد للطيران خلال الأشهر المقبلة.

وتسير «طيران الإمارات» نحو 33 رحلة أسبوعياً من دبي إلى فرنسا، بواقع 3 رحلات يومياً أو 21 رحلة أسبوعياً إلى مطار شارل ديغول في باريس، من بينها 7 رحلات أسبوعياً بطائرة «إيرباص A380» والتي ستستقبل المسافرين في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة الجديدة اعتباراً من مطلع أغسطس القادم، إلى جانب 7 رحلات أسبوعياً إلى مدينة نيس، بمعدل رحلة يومياً، إضافة إلى 5 رحلات أسبوعياً إلى ليون.

وتحتفل «طيران الإمارات» خلال يوليو الجاري بمرور 30 عاماً على انطلاق خدمتها في مطار باريس شارل ديغول، بعد أن لعبت الناقلة منذ عام 1992 دوراً محورياً في توفير الاتصال العالمي للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه من وإلى دبي وعبرها.

وتوفر شبكة الخطوط الجوية لـ«طيران الإمارات» التي تغطي أكثر من 130 وجهة، أمام العملاء في فرنسا إمكانية السفر عبر دبي إلى عشرات المحطات في الشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا.

وأعلنت «طيران الإمارات» مؤخراً البدء في بيع مقصورة الدرجة السياحية الممتازة على خط دبي/ باريس اعتباراً من 1 يونيو الماضي، حيث توفر المقصورة الجديدة خدمة تفوق عروض درجة الأعمال مع العديد من الناقلات الأخرى.