الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

«الخطوط البريطانية» تعلق مبيعات الرحلات القصيرة من مطار هيثرو

«الخطوط البريطانية» تعلق مبيعات الرحلات القصيرة من مطار هيثرو

علّقت الخطوط الجوية البريطانية مبيعات رحلات الطيران القصيرة من مطار هيثرو في لندن لمدة أسبوع؛ استجابة لطلب المطار بالحدِّ من الحجوزات؛ للتخفيف من اضطرابات السفر التي سببها الطلب الهائل ونقص العمالة.

ويُطبق القرار على الحجوزات الجديدة لوجهات داخلية بالمملكة المتحدة ووجهات أوروبية تغادر من هيثرو، أكثر مطارات بريطانيا ازدحاماً، ويستمر حتى يوم الاثنين، لكن ما زال بإمكان المسافرين حجز رحلات الطيران القصيرة إلى المطار، وقالت الخطوط البريطانية «إن الخطوة ستطبق على الرحلات القصيرة فقط، التي يحدد طولها عادة بثلاث ساعات».

وأفادت الشركة، الثلاثاء، أنها اتخذت القرار بعد أن حدد هيثرو حده الأقصى اليومي لعدد المسافرين المغادرين 100 ألف مسافر حتى 11 سبتمبر.

وطلب المطار من شركات الطيران وقف بيع التذاكر، وخفض الرحلات؛ ما أثار انتقاداً.

في الوقت نفسه، أعلن مطار سخيبول في أمستردام تمديد العمل بالحد الأقصى اليومي لعدد المسافرين حتى أكتوبر.

وقد تزايد حجم مرور المسافرين في المطارات الأوروبية بعد عامين من القيود على السفر بسبب الجائحة، لكن المطارات وشركات الطيران لم تتمكن من مسايرة ذلك؛ لأنها سرّحت عدة آلاف من العاملين في خضم جائحة كورونا، وكان مطارا هيثرو وسخيبول الأكثر تضرراً.

وقالت الخطوط البريطانية في بيان صحفي «بناء على طلب هيثرو بالحد من الحجوزات الجديدة، قررنا اتخاذ تحرُّك مسؤول، والحد من الرحلات المتاحة لبعض خدمات هيثرو للمساعدة في زيادة خيارات إعادة الحجز بالنسبة للعملاء الراهنين، بالنظر إلى القيود التي فرضت علينا، والتحديات المستمرة التي تواجه صناعة الطيران بأكملها».

وكان هيثرو مسرحاً لعدد من المشاهد الفوضوية للسفر هذا الصيف، إذ ظهرت صفوف طويلة من الركاب بانتظار التفتيش الأمني، وعانى من صعوبات تقنية وأعطال في نظام الأمتعة؛ ما أسفر عن تكدس هائل لأمتعة مفقودة أو غير مطالب بها في صالاته.

واعتذر المطار الشهر الماضي للركاب الذين عرقلت رحلات طيرانهم، وقال «إن مستويات الخدمة غير مقبولة».