الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مطار ميونيخ يلغي 36 رحلة بسبب إضراب عمال تحذيري

مطار ميونيخ يلغي 36 رحلة بسبب إضراب عمال تحذيري

أعلن متحدث باسم مطار ميونيخ جنوبي ألمانيا اليوم الأربعاء إلغاء 36 رحلة وصول ومغادرة في المطار بسبب إضراب تحذيري.

وأوضح المتحدث أن الرحلات الملغاة هي رحلات لشركات إير دولوميتي وسيتيلاين ويورووينجز التابعة لمجموعة لوفتهانزا، وبعض هذه الرحلات كانت متجهة إلى بالما دي مايوركا وفلورنسا وتورين وبولونيا وزيورخ وشتوتجارت ودريسدن.

جاء ذلك بعد أن دعت نقابة «فيردي» العاملين في قطاع الخدمات إلى تنظيم إضراب تحذيري للعاملين بشركة سويسبورت لوش لخدمات مناولة الأمتعة والنقل بالحافلات في المطار في الفترة بين العاشرة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.

وقال متحدث باسم النقابة إن المشاركة في الإضراب جيدة للغاية.

وتطالب «فيردي» بزيادة ملحوظة في أجور هؤلاء العاملين بنسبة تزيد على 10%، وأشارت إلى النتيجة التي تم التوصل إليها مؤخراً مع العاملين في شركة لوفتهانزا، لافتة إلى أن شركة لوفتهانزا صارت تدفع لأطقم الخدمة الأرضية لديها زيادة بنسبة تصل إلى 19% لأصحاب الشرائح الدنيا من الأجور.

وتابعت النقابة أن من غير الممكن قبول عرض شركة سويسبورت بدفع زيادة بـ10% لمدة تزيد على عام مع دفع علاوة لمرة واحدة بقيمة 250 يورو وزيادة بنسبة 13% لأصحاب الرواتب الأولية.

وأضافت النقابة أنها توصلت إلى نتائج أعلى بخصوص الرواتب مع شركات الخدمة الأرضية في مطاري فرانكفورت وشتوتجارت.

ولم يتم الإعلان عن موعد جديد للتفاوض.

وإلى جانب شركة ايروجراوند المملوكة لمطار ميونخ، تقدم شركة سويسبورت خدمة الركاب ومناولة الأمتعة والشحن وخدمات ساحة وقوف الطائرات ونقل الركاب بالحافلات في مطار ميونيخ.

وتخدم الشركة ما يراوح بين 35 و40% من حركات الطيران في مطار ميونيخ، وذلك حسب بيانات المطار.