الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مطار جاتويك بلندن يرفع توقعاته للمسافرين في 2022

مطار جاتويك بلندن يرفع توقعاته للمسافرين في 2022

مطار جاتويك. (رويترز)

رفع مطار جاتويك بلندن توقعاته للمسافرين للعام بعد صيف مزدحم شهد توتراً في عملياته بسبب نقص الموظفين، لكنه حذر من أن عدم اليقين الاقتصادي قد يبطئ تعافي الصناعة من وباء كورونا.

وقالت ثاني أكثر مراكز الطيران ازدحاماً في المملكة المتحدة الثلاثاء، إنها تتوقع مرور 32.8 مليون شخص عبر المطار هذا العام، ارتفاعاً من 30.6 مليون في مارس، بحسب فاينانشيال تايمز.

وأدى التعافي في الطلب على الطيران إلى زيادة الضغط على العمليات في المطارات، لكن جاتويك قال إن «المشكلات التشغيلية قصيرة الأجل» التي نشأت في يونيو قد خفت الآن.

وفرض المطار سقفاً على أرقام الرحلات خلال ذروة شهر العطلة الصيفية في يوليو وأغسطس بعد أن عانى الركاب من موجة من الاضطرابات بما في ذلك إلغاء الرحلات وتأخيرها في وقت قصير. ومع ذلك، قال جاتويك إن هذا لن يمدد بعد أن جند أكثر من 400 موظف أمن إضافي.

وقال ستيوارت وينجيت، الرئيس التنفيذي: «لا يزال أمامنا بعض الطريق لنقطعه، لكن الطلب القوي ساعد في تعافي جاتويك سريعاً من الوباء».

وحذر المطار من أن توقعاته المطورة للمسافرين قد تتأثر «بعدم اليقين على مستوى الاقتصاد الكلي - بما في ذلك الضغوط التضخمية على التكاليف والطلب على الركاب في فصل الشتاء».

وعاد جاتويك إلى الربح للمرة الأولى منذ بداية الوباء في الأشهر الستة الأولى من العام، بعد أن أعلن عن ربح بعد الضريبة قدره 50.6 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بخسارة قدرها 244.6 مليون جنيه استرليني خلال نفس الفترة في عام 2021.