الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مع تراجع مخاوف الجائحة.. الصين تخفف قيود تأشيرات الدخول

مع تراجع مخاوف الجائحة.. الصين تخفف قيود تأشيرات الدخول

بدأت الصين تخفيف القيود المشددة على التأشيرات، بعد تعليق إصدارها للطلاب الأجانب وغيرهم لأكثر من عامَين عقب تفشي جائحة كوفيد-19.

قال الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في الهند إن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء، دون ذكر لشرط تلقي اللقاح أو تقديم نتيجة اختبار سلبية للفيروس.

لا تزال الصين تلزم القادمين من الخارج بالخضوع للحجر الصحي في فندق أو منزل خاص، ويشترط الحصول على نتائج اختبار سلبية لدخول العديد من الأماكن العامة والتجارية.

يشكل تخفيف قيود التأشيرات أهمية كبيرة للطلاب الهنود، خاصة الراغبين في نيل درجات علمية في الطب بكلفة ميسورة في الصين أكثر من الدول الغربية.

وقالت السفارة: ”بالنسبة للطلاب الذين سيعودون إلى الصين لاستئناف دراستهم: شهادة العودة إلى الحرم الجامعي الصادرة عن الجامعة في الصين شرط أساسي".

كما نشرت السفارة الصينية في واشنطن إشعاراً يقول إن القواعد الجديدة للطلاب وغيرهم ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء.

أغلقت الصين حدودها إلى حد كبير بعد اكتشاف الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر عام 2019، واتبعت الحكومة سياسة (صفر-كوفيد) المشددة التي أدت إلى خضوع الملايين لإغلاق.

وسعت الحكومة إلى رفع الإغلاق عقب انخفاض أعداد المصابين والاحتجاجات الشعبية ضد الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية.

ولا تزال حالات التفشي المتفرقة مستمرة، حيث تم الإعلان عن 1641 حالة إصابة محلية جديدة يوم الأربعاء، في مناطق نائية مثل التبت وشينجيانغ في الشمال الغربي.