الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

زيادة الطلب على الطيران الخاص في فلوريدا مع اقتراب إعصار «إيان»

زيادة الطلب على الطيران الخاص في فلوريدا مع اقتراب إعصار «إيان»

شهدت شركة الطيران الخاص الأمريكية «فليكس جيت»، زيادة في طلبات الرحلات الجوية من فلوريدا في الأيام القليلة الماضية قبل إغلاق المطارات في المنطقة حيث هدد إيان منطقة تامبا بأسوأ عاصفة منذ قرن.

قالت الشركة ومقرها كليفلاند، إن مالكي الطائرات الخاصة بدؤوا التخطيط للسفر المتعلق قبل العاصفة في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أصبح من الواضح أن العاصفة كانت متجهة نحو الولاية، وفق ما نقلته وأوضحت الشركة أن حجم الطلبات الواردة كان كبيراً ولكن يمكن التحكم فيه، وقفز عدد الرحلات على متن طائرات خاصة من تامبا ونابولي وأورلاندو بنسبة 71% يومي الاثنين والثلاثاء مقارنة بالأسبوعَين الماضيَين.

وفقاً لخدمة تتبع «فلايت أوير» يُضيف ذلك ما يصل إلى 319 رحلة طيران على طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة والمستأجرة إلى مدن مثل شيكاغو ودالاس بالإضافة إلى أماكن لقضاء العطلات مثل أسبن ونانتوكيت وكوزوميل بالمكسيك، حسب البيانات.

وجاء أكبر ارتفاع خلال الأيام الثلاثة الماضية يوم الاثنين عندما أقلعت 171 رحلة جوية من المنطقة، لا تحدد بيانات تتبع الرحلات من على متن الطائرة، أو ما إذا كانت تقل أي ركاب، من المعروف أن بعض المشغلين ينقلون طائراتهم بعيداً عن الأذى قبل العواصف الماضية، وأعلن مطار تامبا الدولي عن تعليق عملياته أمس الثلاثاء، فيما كان من المقرر أن يوقف مطار أورلاندو الدولي الرحلات الجوية صباح الأربعاء.

وألغت شركات الطيران التجارية أكثر من 2800 رحلة للمنطقة حتى يوم الخميس. اجتاز إعصار إيان غرب كوبا يوم الثلاثاء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الجزيرة بأكملها.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تصل إلى اليابسة في فلوريدا اليوم الأربعاء. من المتوقع إجلاء أكثر من 300 ألف شخص من تامبا قبل رياح إيان المدمرة وعواصف العواصف التي تصل إلى 12 قدماً (3.7 متر).