السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تأخر موافقات طرح طائرة بوينغ 737 ماكس 10 حتى الصيف المقبل

تأخر موافقات طرح طائرة بوينغ 737 ماكس 10 حتى الصيف المقبل

توقع منظمو الطيران في الولايات المتحدة، ألا تحصل شركة بوينغ على الموافقات اللازمة لطرح طرازها «737 ماكس 10» حتى الصيف المقبل على أقرب تقدير.

ونقل القائم بأعمال مدير إدارة الطيران الفيدرالية بيلي نولين إلى السناتور روجر ويكر، أحدث خطة لشركة صناعة الطائرات بوينغ في رسالة وفق ما ذكرته رويترز.

وكشفت الرسالة أن بوينغ لن تفي بموعد نهائي حاسم لوضع اللمسات الأخيرة على الموافقات بحلول نهاية عام 2022، وكان الكونغرس في عام 2020، قد طلب أن يكون لدى الطائرات المبنية حديثاً أنظمة إنذار أكثر حداثة للسلامة في أعقاب حادثتَي انفجار طائرتَي ماكس 8.

لكن القائم بأعمال مدير إدارة الطيران الفيدرالية قال إن كلا الطرازَين «ماكس 7»، و«ماكس 10» معرضان لعدم الحصول على الموافقة النهائية.

وتواجه الطائرات إعادة تصميم مكلفة ما لم يتخذ الكونغرس إجراءات لتغيير القانون، وقال نولين في الرسالة: "أنا أدعم فريقي في قضاء الوقت الذي يحتاجون إليه لفهم افتراضات العوامل البشرية على الطائرات بشكل كام، ورفضت بوينغ التعليق على الرسالة، مشيرة بدلاً من ذلك إلى بيان سابق بأنها تركز على تلبية جميع المتطلبات التنظيمية للتصديق على 737-7 و737-10، وتظل السلامة هي العامل الدافع في هذا الجهد.