الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

انتعاش حركة السفر في مطار هونغ كونغ بدعم تخفيف قيود كوفيد 19

انتعاش حركة السفر في مطار هونغ كونغ بدعم تخفيف قيود كوفيد 19

مطار هونغ كونغ الدولي

أظهرت بيانات رسمية، ارتفاع حركة المسافرين في مطار هونغ كونغ الدولي في سبتمبر 2022 بنسبة 133% قياساً على نفس الشهر من العام السابق، بعد إلغاء قيود السفر التي كانت تشمل متطلبات الحجر الصحي في الفندق واختبار «كوفيد» قبل الصعود إلى الطائرة.

وقالت هيئة المطارات في الصين في بيان، الأحد، أن معدل نقل الركاب وصل إلى 525 ألف مسافر بزيادة 10% عن أغسطس، لافتة إلى أن النمو عززه الزوار القادمون من وإلى جنوب شرق آسيا، وفق ما نقلته وكالة بلومبيرغ.

وتتعرض هونغ كونغ لضغوط متزايدة لإعادة فتح أبوابها؛ حيث تركت قيود السفر الانعزالية المدينة تكافح للحفاظ على مكانتها كمركز مالي عالمي.

وعالجت السلطات واحدة من أكبر الشكاوى من مجتمعات الأعمال عندما ألغت مطلب الحجر الصحي في الفندق الشهر الماضي.

ولا تزال هناك قيود أُخرى، بما في ذلك ثلاثة أيام من المراقبة الصحية للأشخاص الذين يصلون إلى المدينة. بينما يُسمح لهم بالسفر إلى العمل واستخدام وسائل النقل العام، يُحظر عليهم زيارة المطاعم والبارات.

انخفضت معدلات الشحن الجوي بنسبة 25% إلى 341 ألف طن الشهر الماضي، مواصلاً الركود الذي استمر لأشهر وسط رياح معاكسة جيوسياسية، واضطرابات في سلسلة التوريد العالمية، بحسب البيانات. وتراجعت حركة الطيران بنسبة 16% لتصل إلى 11665 حركة مقارنة بالعام السابق.

وفي الأشهر التسعة الأُولى من العام، ارتفعت حركة المسافرين بنسبة 140%، بينما انخفض حجم الشحن بنسبة 13%، وانخفضت حركة الطيران بنسبة 4.7%. وقالت الهيئة إن حركة الشحن من وإلى المناطق التجارية الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا هي من بين الأكثر تضرراً. حيث تراجعت الصادرات والواردات على حد سواء بأكثر من 25%.