الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

ألمانيا: إلغاء نصف رحلات «يورو وينجز» بسبب إضراب الطيارين

ألمانيا: إلغاء نصف رحلات «يورو وينجز» بسبب إضراب الطيارين

رويترز

بدأ طيارون في شركة «يورو وينجز» التابعة لمجموعة «لوفتهانزا» الألمانية للطيران إضراباً عن العمل في وقت مبكر صباح اليوم، الاثنين، للضغط على الشركة من أجل مطالبهم بالحصول على رواتب أفضل ووقت راحة أكبر.

وقال متحدث باسم نقابة الطيارين «فيرينجونج كوكبيت»، إن الإضراب بدأ كما هو مخطط له، حيث لم يكن هناك عرض جديد من شركة الطيران.

وقالت «يورو وينجز» في وقت لاحق اليوم، إنه تم إلغاء 240 رحلة من أصل 488 رحلة، مضيفة أنها تتوقع أن تكون قادرة على تنفيذ أكثر من نصف برنامج رحلتها المقررة ليومي الثلاثاء والأربعاء إذا استمر الإضراب.

وقال كاي دوفه، المدير المالي لـ«يورو وينجز»، إن النقابة فقدت حس التناسب، مضيفاً أن كل يوم إضراب يكلف الشركة الملايين، ويخاطر بالوظائف.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية في أقل من أسبوعين التي يضرب فيها الطيارون عن العمل في «يورو وينجز»، الناقل الألماني منخفض الكلفة والمملوك للوفتهانزا.

وخلال الإضراب الأول الذي جرى في 6 أكتوبر، تم إلغاء نحو نصف جميع الرحلات الجوية، ما دفع عشرات الآلاف من الركاب لتغيير خططهم، أو تأجيل رحلاتهم.

وبحسب بيانات النقابة، فإن الأمر يتعلق بتقليل عبء العمل على الموظفين في قمرة القيادة، مبينة أنه يجب أن يكون الحد الأقصى لأوقات عمل الرحلات الجوية محدوداً، وأن يتم تمديد فترات الراحة.