الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

طيران الإمارات تطلب 5 طائرات شحن من بوينغ بقيمة 1.7 مليار دولار

طيران الإمارات تطلب 5 طائرات شحن من بوينغ بقيمة 1.7 مليار دولار

أعلنت طيران الإمارات عن تقدمها بطلب مؤكد لشراء 5 طائرات شحن جديدة طراز بوينغ 777-300LR.

وستتسلم طائرتين في عام 2024 والطائرات الثلاث المتبقية في عام 2025، وترفع الطلبية الجديدة التي تزيد قيمتها على 1.7 مليار دولار إجمالي طلبيات طيران الإمارات إلى 200 طائرة ذات جسم عريض.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «إننا نستثمر في طائرات شحن جديدة حتى نتمكن من الاستمرار في تلبية طلب العملاء بأحدث الطائرات الموفرة للوقود، ويعكس هذا الطلب ثقة طيران الإمارات في نمو الطلب على الشحن الجوي وقطاع الطيران عامة، كما يخدم استمرار نمونا الذي يحركه امتداد شبكتنا العالمية والبنية التحتية المتقدمة للمناولة في مركزنا بدبي وحلول النقل المتخصصة التي طورتها طيران الإمارات لتلبية مختلف احتياجات ومتطلبات عملائنا».

وقال رئيس بوينغ للطائرات التجارية ومديرها التنفيذي ستان ديل: «إننا نقدر الثقة التي تولينا إياها طيران الإمارات باستمرار فيما يتعلق بأسطولها من طائرات البوينج وسيتيح توسيع أسطول طائرات الشحن 777 الإضافية الموفرة للوقود لطيران الإمارات دعم الطلب المتزايد على خدماتها في سوق الشحن ونقل البضائع بسرعة وكفاءة من المنشأ إلى مختلف الوجهات في الشرق الأوسط وحول العالم».

وسبق لطيران الإمارات أن أعلنت في معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي عن استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي لتوسيع سعة الشحن الجوي بما في ذلك طائرتان جديدتان من طراز بوينغ 777F انضمتا بالفعل إلى الأسطول هذا العام، بالإضافة إلى خطط لتحويل 10 طائرات ركاب بوينغ 777-300ER إلى طائرات شحن، ومن المقرر أن تبدأ أعمال تحويل الطائرات العشر في عام 2023.

وكانت طيران الإمارات أول زبون لطائرة الشحن من البوينغ 777F، ومنذ ذلك الحين أصبحت الطائرة متعددة الاستخدامات أساسية في عمليات الشركة حيث تخدم رحلات منتظمة ومستأجرة «تشارتر» إلى وجهات عبر القارات الست.

وتتيح إمكانات مدى وحمولة طائرة 777F لطيران الإمارات نقل شحنات حساسة للحرارة والوقت من المنشأ إلى الوجهة بكفاءة سواء كانت بضائع تتأثر بالوقت أو منتجات طازجة أو الأدوية والحيوانات الأليفة أو السيارات وخيل السباق.

وتشغل طيران الإمارات حالياً أسطولاً من 11 طائرة شحن من طراز بوينج 777Fكما توفر سعة شحن في عنابر أسطول الركاب المكون من طائرات البوينغ 777 والإيرباص A380 عريضة البدن.