الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

فيراري يورّث شركته وهو على قيد الحياة

فيراري يورّث شركته وهو على قيد الحياة

وضع المليادرير بييرو فيراري، الابن الوحيد المتبقي لمؤسس شركة فيراري الشهيرة للسيارات، إنزو فيراري، خطة لأسهمه المستقبلية، بينما وصل إلى عامه الـ77، ويبحث عن توريث ممتلكاته دون أزمات، حسب ما كشفه تقرير من بلومبيرغ. ويتواجد بييرو فيراري في منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، وقد قام بإنشاء صندوق عائلي خلال الأسابيع القليلة الماضية من أجل الإشراف على حصته البالغة 10% تقريباً في الشركة الإيطالية، والتي ورثها عن والده الراحل منذ عام 1988. وسيكون هناك ثلاثة مستفيدين، ابنته أنتونيلا وحفيديه، إنزو ماتيولي فيراري وبييرو جالاسي فيراري.

مع ذلك، لن يرث هذا الثلاثي كل شيء في الوقت الراهن، حيث سيستمر بييرو فيراري هو المتحكم الأكبر على الأسهم طالما أنه على قيد الحياة، في حين أن تلك الأسهم تُقدر قيمتها بحوالي 4.6 مليار دولار.

وكانت تلك الثروة قد زادت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية بعد إدراج فيراري في بورصة نيويورك في عام 2015، ومنذ ذلك الحين، ارتفع سهم شركة صناعة السيارات الغربية بنسبة 300%.

بصفتها صانع سيارات، لم يكن لدى فيراري مكانة ومكانة مالية أفضل من أي وقت مضى. إلى جانب برنامج رياضة السيارات الناجح، فإن الشركة الإيطالية الأسطورية حالياً في طور التحول إلى الكهرباء.

ويُعد بييرو فيراري من أذكى الشخصيات في مجال الأعمال على الإطلاق، ولا تتوقف استثماراته عند حد شركة صناعة السيارات فقط، بل تمتد لحصة في شركة فيراتي الإيطالية لصناعة اليخوت، هو أيضاً رئيس مجلس إدارة HPE COXA، وهي شركة هندسية.

في النهاية يدّعي التقرير أن القرار الجديد لفيراري لن يتعارض مع Exor NV، الشركة القابضة لعائلة أنيللي، التي لا تزال أكبر مساهم في فيراري بحصة تبلغ حوالي 24%.