الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

BMW تستثمر مليار يورو لتطوير الجيل التالي من المحركات الكهربائية

BMW تستثمر مليار يورو لتطوير الجيل التالي من المحركات الكهربائية

أعلنت شركة بي أم دابليو BMW عن استثمارها ما يقرب من مليار يورو أو ما يعادل 1.05 مليار دولار من الآن وحتى عام 2030، وذلك في إطار تحويل مصنعها في مدينة شتاير النمساوية إلى موقع يقود إنتاج وتطوير الجيل القادم من المحركات الكهربائية.

بدأت تلك المنشأة عملها منذ أكثر من 40 عاماً وتضم واحدة من كل سيارتين من سيارات مجموعة BMW حول العالم حالياً مجموعة نقل الحركة التي يتم إنتاجها في موقع شتاير.

وسيتم استخدام هذا المبنى أيضاً لتصنيع إلكترونيات الطاقة باستخدام تكنولوجيا الغرف النظيفة، وسيعمل المبنى الجديد الثاني على توسيع المناطق اللوجستية للموقع، وستعمل الترقيات على توسيع مساحة الإنتاج الإجمالية بحوالي 60 ألف متر مربع وستكلف ما يقرب من 710 ملايين يورو بحلول عام 2030.

كما سيتم تطوير الجيل التالي من المحركات الكهربائية التي سيتم إنتاجها في موقع شتاير بالكامل في الموقع، وهو ما يمثل استثماراً إضافياً بقيمة 230 مليون يورو.

وستنتج BMW في النهاية أكثر من 600 ألف محرك كهربائي في المصنع كل عام مع الاستمرار في إنتاج محركات الديزل والبنزين، وسيعمل ما يقرب من نصف موظفي الموقع البالغ عددهم 4400 موظف على التنقل الكهربائي بحلول عام 2030. كما سيوفر المصنع 100% من احتياجاته من الطاقة من مصادر متجددة في موعد لا يتجاوز عام 2025 من خلال استخدام الطاقة الخضراء والحرارة من الكتلة الحيوية الإقليمية.