السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«إنفيكتوس للاستثمار».. وافد جديد يستقبله سوق أبوظبي اليوم

«إنفيكتوس للاستثمار».. وافد جديد يستقبله سوق أبوظبي اليوم

سيتم إدراج أسهم شركة إنفيكتوس للاستثمار إل سي «شركة عامة محدودة بالأسهم مؤسسة في سوق أبوظبي العالمي» للتداول بالسوق الثاني لسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الجاري، وذلك تحت رمز «INVICTUS» ورقم التعريف الدولي AEE010781227، بحسب إفصاح سابق للبورصة.

و«إنفيكتوس للاستثمار» مملوكة لثلاثة مساهمين، من بينهم إنفيكتوس القابضة المحدودة، وآي إتش سي فوود القابضة، والعطاء للاستثمارات.

وتملك «إنفيكتوس للاستثمار» نحو 100% من أسهم «إنفيكتس تريدنج»، المؤسسة في المنطقة الحرة في جبل علي، والتي تركز في أعمالها بشكل أساسي على السلع الزراعية والمواد الخاصة والمدخلات لمصنعي الأغذية والمشروبات والسلع النهائية.

وحسب نشرة إدراج الشركة، يبلغ رأس مالها المدفوع 280 مليون درهم موزعاً على عدد 1.12 مليار سهم بقيمة أسمية 0.25 درهم وجميع الأسهم لها نفس الحقوق.

ويتيح «سوق نمو»، الذي حل محل «السوق الثاني» في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من أبريل الماضي، للشركات الخاصة تعزيز قيمة علامتها التجارية والارتقاء بمعايير الحوكمة المؤسسية لديها، إلى جانب الاستفادة من فرص جديدة لتوسيع قاعدة المستثمرين وتحسين كلفة رأس المال وتوسيع شبكات أعمالها.