الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«جي بي مورغان»: الصين ملاذ آمن لمستثمري الأسهم

«جي بي مورغان»: الصين ملاذ آمن لمستثمري الأسهم

اعتبر «جي بي مورغان»، أكبر البنوك الأمريكية، الصين «ملاذاً آمناً» بين الأسهم العالمية، حيث تعمل على تسهيل سياساتها لتعزيز النمو في وقت يتجه فيه العالم إلى التشديد المالي. وقال محلل استراتيجي للأسهم الآسيوية في جي بي مورغان ميكسو داس، في مقابلة تلفزيونية مع بلومبيرغ: «إذا كان المستثمرون ينظرون إلى التحديات في جميع الأسواق، فإن الصين تبرز كمكان يوفر ملاذاً آمناً من العديد من هذه المخاطر».

وأضاف: "أدى التفاؤل بشأن السياسات الداعمة للنمو، إلى جانب تحركات الصين للتعايش إلى حد ما مع فيروس كورونا مع التمسك بنهج صفر كوفيد، بتقريب مؤشر CSI 300 من دخول مسار صاعد، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 19% تقريباً من أدنى مستوى له في أبريل. فيما انخفض بنسبة 1.5% الأربعاء بعد أن قال الرئيس شي جين بينغ مرة أخرى إن سياسة صفر كوفيد هي الأكثر فعالية. وشدد داس على أن تخفيف الصين لبعض الإجراءات يضع سوق الأسهم لديها «في وضع جيد للغاية»، لا سيما عندما تقدم تقييمات نسبية رخيصة للغاية.

وفي نهاية تعاملات الأربعاء، انخفض مؤشر «شنغهاي المركب» بنسبة 1.40% إلى 3361 نقطة، كما تراجع كل من مؤشر «سي إس آي 300» بنسبة 1.54% إلى 4421 نقطة، ومؤشر «شنتشن المركب» 2.20% إلى 2194 نقطة.