السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أموندي الفرنسية لإدارة الأصول تعتزم زيادة عدد موظفيها في لندن

أموندي الفرنسية لإدارة الأصول تعتزم زيادة عدد موظفيها في لندن

قالت مصادر مطّلعة إن شركة أموندي الفرنسية، أكبر شركة لإدارة الأصول في أوروبا تسعى إلى زيادة حصتها من سوق إدارة الثروات والاستشارات المالية في بريطانيا، والمقدرة قيمتها بنحو 1,3 تريليون جنيه استرليني (1,6 تريليون دولار).

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن المصادر القول إن أموندي تعتزم تشكيل فريق تسويق مقرّه في لندن؛ بهدف استقطاب المزيد من أصحاب الثروات والأفراد في بريطانيا، في حين يتمركز التسويق الأساسي للشركة الفرنسية التي تدير أصولاً بنحو تريليونَيْ يورو في باريس، مع وجود عدة أفراد منه في بريطانيا.

وتتواجد الشركة الفرنسية في بريطانيا منذ 1999، لكنها تكافح من أجل الاستحواذ على حصة كبيرة من السوق دون جدوى في الوقت الذي تحقق فيه الشركات الأوروبية والأمريكية المنافسة نجاحات ملحوظة. ويوجد للشركة الفرنسية حالياً أكثر قليلاً من 200 موظف في بريطانيا وتدير أصولاً بقيمة 47 مليار جنيه استرليني فيها، وهو جزء صغير للغاية من إجمالي قيمة الأصول التي تديرها أموندي.

وقالت المصادر إن أموندي المملوك أغلب أسهمها لمجموعة كريدي أجريكول المصرفية الفرنسية العملاقة تسعى لتغيير هذا الوضع وتعزيز وجودها في سوق إدارة الثروات والأصول ببريطانيا.