الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مبيعات سيارات تسلا تنخفض في الربع الثاني من 2022

مبيعات سيارات تسلا تنخفض في الربع الثاني من 2022

أعلنت شركة «تسلا»، انخفاض مبيعات سياراتها لتصل إلى 254 ألفاً و695 سيارة، في جميع أنحاء العالم، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، مشيرة إلى تأثير إغلاق مصنعها في شنغهاي بالصين، بسبب الإجراءات الاحترازية الصينية ضد جائحة كورونا على تراجع الإنتاج، حسبما أوضحت شبكة «بلومبيرغ» في تقرير لها.

ووفقاً للأرقام التي نشرتها تسلا، اليوم السبت، فإن مبيعاتها في الربع الثاني من 2022، تبتعد عن رقمها القياسي، والبالغ 310 آلاف و48 سيارة، والتي سلمتها الشركة خلال الربع الأول، ولكن الرقم الحالي يعد أفضل من نفس الربع في العام الماضي، والذي بلغ 201 ألف و250 سيارة.

وقالت تسلا في بيانها إنها تواجه تحديات مستمرة، تتمثل في مشاكل سلاسل التوريد، وإغلاق مصانع لأسباب خارجه عن إرادتها.

ويتم النظر إلى أرقام مبيعات تسلا على أنها مقياس يوضح مدى الطلب على السيارات الكهربائية بشكل عام، حيث تقود الشركة سوق السيارات الكهربائية.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك قد حذر مما وصفه بـ«ربع صعب للغاية» في مذكرة داخلية، بحسب مذكرة داخلية اطّلعت عليها «بلومبيرغ»، وكان قد قال في وقت سابق من العام الجاري، إنه يتوقع أن يكون الإنتاج في الربعين الثالث والرابع «أعلى بكثير»، وأن الشركة في طريقها لتوسيع الإنتاج ليصل إلى أكثر من 1.5 مليون سيارة خلال العام الجاري 2022.

وقالت الشركة أنها ستعلن عن أرباح الربع الثاني، بعد إغلاق السوق في 20 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع السنوي للمساهمين في 4 أغسطس المقبل.