الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

«العثيم» للاستثمار تلغي طرحاً أولياً لأسهمها في البورصة السعودية

«العثيم» للاستثمار تلغي طرحاً أولياً لأسهمها في البورصة السعودية

أبلغت شركة عبدالله العثيم للاستثمار، السوق المالية السعودية (تداول)، في بيان لها اليوم الأحد، إلغاء الطرح العام الأولي بنسبة 30% من رأس مالها في السوق المالية السعودية الرئيسية.

وقالت الشركة: "بالإشارة إلى إعلان الشركة المنشور على موقع البورصة السعودية بتاريخ 17 مارس 2022 بشأن موافقة هيئة السوق المالية على طرح (30%) من أسهم شركة عبدالله العثيم للاستثمار «شركة الاستثمار» ومجلس إدارة الشركة موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 16 مارس 2022 على بيع جميع أسهم الشركة، التي تعادل (13.65%) من رأس مال شركة الاستثمار، من خلال طرح عام أولي في السوق الرئيسي، تود الشركة أن تعلن أنها تلقت خطاباً من شركة الاستثمار بتاريخ 30/06/2022 يشير إلى إلغاء الطرح العام الأولي بنسبة 30% من رأس مالها في السوق الرئيسي".

وقالت وكالة «بلومبيرغ» حينها إن عائلة العثيم السعودية علقت خططاً لطرح عام أولي لأعمالها في مراكز التسوق، إذ أشارت المصادر إلى مخاوف تأثير اضطرابات أسواق الأسهم العالمية على تقييم الطرح في السوق المالي السعودي.

وكانت الشركة تستهدف جمع 400 إلى 500 مليون دولار من الطرح في البورصة السعودية، فيما أشارت المصادر إلى أن خطة الطرح يمكن إحياؤها لاحقاً.