الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

أسهم «كيدي دي آي» اليابانية تتراجع بعد انقطاع هائل في الشبكة

أسهم «كيدي دي آي» اليابانية تتراجع بعد انقطاع هائل في الشبكة

طوكيو. (رويترز)

تراجعت أسهم شركة «كي دي دي آي»، ثاني أكبر شركة اتصالات للهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين في طوكيو، بعد انقطاع خدماتها على مستوى البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ تأثّر نحو 39 مليون خط للهواتف المحمولة، ما منع المستخدمين من إجراء المكالمات أو استخدام خدمات البيانات حتى استعادة الشبكة بالكامل ظهر يوم الاثنين.

وبحسب «بلومبيرغ»، انخفضت أسهم شركة «كي دي دي آي» بنسبة 3.9%، والذي يعدّ أكبر انخفاض لها خلال اليوم منذ 30 مارس، فيما قلّصت الأسهم خسائرها عند الإغلاق، حيث انخفضت بنسبة 1.7%، لكنها لا تزال تتخلّف عن مكاسب مؤشر «توبكس» بنسبة 1.3%.

وتعطلت شبكة «كي دي دي آي» في وقت مبكر من يوم السبت، وأثّرت على مستخدميها في جميع أنحاء اليابان، بالإضافة إلى منصات أُخرى، مثل خدمات الطقس وتسليم الطرود وأجهزة الصراف الآلي. كما صرّحت شركة «راكوتين موبايل»، التي تديرها مجموعة التجارة الإلكترونية «راكوتين غروب»، أنّ مستخدميها تأثروا أيضاً.

وأفادت شركة «كي دي دي آي» أنّ الخدمة عادت بالكامل اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي، وصرح ماكوتو تاكاهاشي، رئيس الشركة، يوم الأحد، أنهم يأسفون بشدة لما حدث، وأنّه يجب على شركة الاتصالات تقديم خدمة مستقرة تدعم البنية التحتية الاجتماعية، فضلاً عن كونهم يبذلون قصارى جهدهم لتحسين الأمر.

كما صرح وزير الاتصالات ياسوشي كانيكو، في مؤتمر صحفي يوم الأحد أنّ الحادث مؤسف للغاية، ويجب على الشركة اتخاذ تدابير صارمة لمنع أي تكرار.