الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

الحذر يتسيد قرارات «فيراري».. أول سيارة كهربائية في 2025

الحذر يتسيد قرارات «فيراري».. أول سيارة كهربائية في 2025

ليس سراً أن الشركة الإيطالية للسيارات الرياضية «فيراري» كانت تتخذ خطوات جادة فيما يخص السيارات الكهربائية لبعض الوقت، لكنها تسير في هذا الاتجاه بخطوات حذرة ومركزة.

وبحسب تقرير موقع Auto News فإن العلامة التجارية تخطط للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2025.

ووفق الموقع المتخصص بالسيارات «إذا كانت الحسابات صحيحة، فيبدو أن فيراري تتقدم ببطء لإنتاج عدد لا بأس به من السيارات التي تعمل على الكهرباء في العام نفسه».

وفيما اشتهرت فيراري باستخدام نظام هجين مخفف للانبعاثات منذ عام 2013، وأصبحت تمتلك أربعة طرازات مختلفة، بما في ذلك 296 GTB الجديدة وSF90 Stradale السريعة للغاية، وهي سيارة هجينة خارقة تعتمد على الكهرباء في حركتها.

ووفقاً لتقرير الموقع، صنعت شركة صناعة السيارات الإيطالية 11 ألفاً و155 مركبة، أو 46 مركبة كل يوم خلال العام الماضي، فيما تخطط لإنتاج 15 ألف مركبة أو 65 مركبة في اليوم بحلول عام 2025 بفضل خط إنتاج جديد يركز على المركبات الكهربائية.

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 35% وسيساهم في خطة فيراري لزيادة هامش ربحها الأساسي إلى ما بين 38 و40% في عام 2026.

وتعتبر البطارية من أكبر عيوب السيارات المكهربة فيما يتعلق بالسيارات الرياضية الخارقة بسبب وزنها، حيث تعتبر البطاريات ثقيلة جداً بشكل ملحوظ، وبالتالي يؤثر هذا الوزن الإضافي سلباً على كل مقياس أداء تقريباً.

وفي هذا الخصوص فإن فيراري تبحث عن تطوير بطاريات الحالة الصلبة، والتي من شأنها تحسين الطاقة والكفاءة، بالإضافة إلى خلايا وقود الهيدروجين في محاولة للحفاظ على مكانتها كأفضل أداء.

وبحسب التقرير «فالوتيرة البطيئة من قبل «فيراري» في تبني خارطة طريق محددة بشكل علني يبدو أمراً منطقياً، على عكس لامبورغيني، التي تحظى بدعم هائل من شركة شريكة مثل مجموعة فولكس فاجن التي تدعم وتشارك في تكاليف التطوير.