الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

جنرال موتورز تفشل في بيع مصنع في الهند مقابل 300 مليون دولار

جنرال موتورز تفشل في بيع مصنع في الهند مقابل 300 مليون دولار

فشلت شركة جنرال موتورز ببيع أحد مصانعها في الهند لشركة جريت وول موتور الصينية مقابل 300 مليون دولار كما كانت لها في الأصل. حيث توصلت جنرال موتورز إلى اتفاقية مع الشركة لبيع المصنع في يناير 2020. وكان من المقرر أن تنفق شركة تصنيع السيارات الصينية 300 مليون دولار عليها كجزء من استثمار بقيمة مليار دولار لتأسيس وجود كبير في الهند.

كانت شركتا صناعة السيارات تنتظران الحكومة الهندية للموافقة على الصفقة ولكن في 30 يونيو جاء الموعد النهائي وذهب، ما يعني أن جنرال موتورز ستستكشف الآن خيارات أخرى. حيث شددت الهند موقفها بشأن الاستثمارات الصينية منذ الاشتباك العسكري بين البلدين في يونيو 2020 في منطقة لاداخ.

قال المدير التنفيذي للاتصالات بشركة جنرال موتورز الدولية جورج سفيجوس لرويترز «لم نتمكن من الحصول على الموافقات المطلوبة خلال الإطار الزمني للصفقة. وسنستكشف الآن المزيد من الخيارات لبيع المصنع»، مضيفاً أن صانع السيارات يأمل في تحقيق سعر يعكس قيمة الأصل.

حيث إن جريت وول تعمل على إعادة الاستثمارات في الهند. وفي الأسبوع الماضي، أنهت فريقها المكون من 8-10 موظفين هنود، بما في ذلك واحد مكلف بخطط المنتجات وفقاً لتقارير Live Mint. وتأتي عمليات التسريح هذه بعد ثلاثة أشهر من مغادرة مدير تخطيط المنتج والاستراتيجية في الشركة الصينية.

وأضاف جريت وول في بيان «انتهت صلاحية صحيفة شروط بيع موقع تاليجاون بين شركتنا وجنرال موتورز في 30 يونيو، لكننا لم نتمكن من الحصول على الموافقات خلال الإطار الزمني. ثم قرر كلا الطرفين إنهاء الصفقة. ستواصل جريت وول الاهتمام بالسوق الهندي ودراسته، والبحث عن الفرص على أمل تقديم تجربة جديدة للمستهلكين الهنود بمنتجات مبتكرة في المستقبل.»