الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سوديك تعلن نيتها الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان المصرية

سوديك تعلن نيتها الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان المصرية

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)

قرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، إحدى الشركات التابعة للدار الإماراتية، تقديم عرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر يراوح من 3.2 جنيه مصري إلى 3.4 جنيه مصري للسهم الواحد، بحسب إفصاح للبورصة المصرية.

ويأتي العرض متناغماً مع تطلع شركة الدار العقارية المدرجة في سوق أبوظبي المالية، التوسع في الخارج، حيث تواجه آفاق نمو محدودة في سوقها المحلية، الإمارات العربية المتحدة.

كما أن من شأن الصفقة أن تمنح الدار حق الوصول إلى بنك أراضٍ واسع في شرق القاهرة من أجل تطويره

ويسعى المطور العقاري الإماراتي وهي شركة الدار العقارية إلى توظيف 5.6 مليار درهم ما يعادل 1.5 مليار دولار في عمليات استحواذ هذا العام، ويتطلع إلى زيادة ممتلكاته من العقارات المدرة للدخل، وفقاً لتقرير سابق لوكالة بلومبيرغ.

وكانت شركة سوديك قدمت في 2018 عرضاً لشراء ما يقل عن 51% من شركة مدينة نصر، على الرغم من أن العرض لم يتم المضي قدماً فيه. وكان من الممكن أن تؤدي الصفقة إلى إنشاء أكبر مطور في البلاد.

يشار إلى أن تحالف شركتي الدار العقارية الإماراتية، وشركة جاما فورج التابعة لشركة «القابضة» الإماراتية، استحوذ العام الماضي، على حصة أغلبية في شركة السادس من أكتوبر «سوديك».