السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ريفيان تضاعف أرقام الإنتاج في الربع الثاني من 2022

ريفيان تضاعف أرقام الإنتاج في الربع الثاني من 2022

يمكن الآن اعتبار شركة ريفيان Rivian من بين الناجحين في صناعة السيارات الكهربائية، بالرغم من المعاناة التي تواجهها الشركات لتأمين سلاسل التوريد، حيث تم الإعلان للتو أن إنتاج ريفيان قد تضاعف تقريباً في الربع الثاني من العام الحالي 2022، وما زالت الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها بحلول نهاية العام.

وخططت ريفيان في الأصل لصنع نحو 40 ألف مركبة خلال عام 2022، لكنها عدلت هدف الإنتاج في مارس الماضي، ومع ذلك؛ فإن هذا الهدف الجديد المتمثل في 25 ألف مركبة هو هدف نبيل سيقطع شوطاً طويلاً نحو إعادة بناء قدر كبير من ثقة المساهمين في العلامة التجارية عند إطلاقها للاكتتاب العام، العام الماضي.

وشهدت شركة تصنيع شاحنات البيك أب الكهربائية بالكامل خروج 2553 مركبة من أرض الإنتاج خلال الربع الأول، أمّا الآن؛ فقاموا بإنتاج 4401 وحدة أخرى خلال الربع الثاني؛ ما يجعل المجموع 6954 هذا العام حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، قامت بتسليم نحو 4467 مركبة للعملاء خلال الربع الثاني، كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أن الزيادة تسير وفقاً للخطة على الرغم من مشكلات التوريد.

ودفعت الأخبار أسهم الشركات للصعود بنحو 11% يوم الأربعاء. في حين أن تحقيق هدف الإنتاج البالغ 25 ألف نسخة هذا العام من شأنه أن يخدم سعر السهم والمستهلكين بشكل جيد، وتأمل ريفيان أن يصل إنتاج عام 2023 إلى أكثر من ستة أرقام العام المقبل، وتقول إن المصنع قادر على 150 ألفاً سنوياً، لكن 200 ألف قد يكون ممكناً أيضاً.

ناهيك عن المصنع الجديد الذي تبنيه الشركة في ولاية جورجيا، ويعتبر هذا الموقع هو موضوع أكبر حزمة حوافز في تاريخ الولاية، ويمكن أن يؤدي إلى أكثر من ضعف إجمالي حجم الإنتاج بمجرد تشغيله، كما أنه -أيضاً- أكبر مشروع تطوير في الولاية منذ الحرب العالمية الثانية.