الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

BMW تقدم سيارة i7 الكهربائية المصفحة.. تعرف إليها

BMW تقدم سيارة i7 الكهربائية المصفحة.. تعرف إليها

أعلنت BMW عن خططها لتقديم سيارة i7 المصفحة، ومن المقرر طرحها العام المقبل، ويعد النموذج بأن يقدم مفهوم حماية جديد ومبتكر، بالإضافة إلى مزيج لا مثيل له من الحماية والتوازن والضمان والرحابة والاستدامة.

بالرغم من الغموض الذي يكتنفها، لكن رئيس مجلس إدارة BMW أوليفر زيبس، قال إن الشركة «ستقدم سيارة كهربائية بالكامل عالية الأمان لأول مرة، دون أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بمعايير الحماية لعملائنا، وأضاف أن النموذج سيوضح كيف أن الاستدامة والأمن يمكن أن يسيرا جنباً إلى جنب».

يتميز طراز i7 بنظام دفع رباعي بمحرك مزدوج ينتج عنه قوة مشتركة تبلغ 536 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 744 نيوتن متر، ويتيح ذلك للطراز التسارع من 0-96 كم / ساعة، في حوالي 4.5 ثانية والسفر ما يقدر بـ483 كم بشحنة واحدة في دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى تأثير عملية التدريع على نطاق السيارة، لكن BMW لديها عقود من الخبرة مع المركبات الأمنية، حيث تم تقديمها لأول مرة في عام 1978 واستندت إلى الفئة السابعة، وقدمت الأجيال التالية من سيارة السيدان الرئيسية المدرعة، بينما تمت إضافة طراز X5 Security إلى التشكيلة في عام 2004.

لا يزال مستوى الحماية الذي ستتمتع به i7 غير واضح، لكن BMW قدمت سابقاً سيارات VR6 وVR7 في حالة X5 Protection VR6، وتم تجهيز الطراز بطلاء مصبوب خاص بالدروع، وصندوق مدرع، وزجاج مقاوم للرصاص يبلغ سمكه 1.3 بوصة تقريباً، ويحتوي الطراز أيضاً على درع سفلي وخزان وقود ذاتي الإغلاق من بين أشياء أخرى.