السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الدولار يستقر بعد بيانات للوظائف أفضل من التوقعات

الدولار يستقر بعد بيانات للوظائف أفضل من التوقعات

لم يطرأ على الدولار تغيُّر يُذكر مقابل سلة من العملات، بعد جلسة متقلبة شهدت ارتفاع وهبوط العملة الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات أن أكبر اقتصاد في العالم خلق وظائف أكثر مما كان متوقعاً في يونيو.

وعزز تقرير الوظائف التوقعات برفع آخر للفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسة النقدية هذا الشهر.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 372 ألف وظيفة الشهر الماضي. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة 268 ألف وظيفة الشهر الماضي.

وفي وقت سابق من الجلسة، سجلت العملة الأمريكية مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً خلال عقدين مقابل سلة من العملات، مدعومة بمكاسب مقابل اليورو، وسط إشارات على أن اقتصاد منطقة اليورو سوف يدخل في حالة ركود. وارتفع الدولار في خمسة من الأسابيع الستة الماضية.

وفي التعاملات المسائية، استقر مؤشر الدولار في أحدث تداول عند 106.96.

وبعد نشر تقرير الوظائف، يركز المستثمرون الآن على تقرير التضخم الذي سيصدر يوم الأربعاء.

ويتوقع الاقتصاديون أن يصل مؤشر أسعار المستهلك على أساس سنوي إلى أعلى مستوى له في 40 عاماً عند 8.8% في يونيو، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز. ومن المتوقع أن يتراجع المؤشر الأساسي الشهري إلى 5.8% من 6% في مايو.

وانخفض اليورو بنحو 3% مقابل الدولار هذا الأسبوع، وسط قلق المستثمرين من التأثير الاقتصادي لأزمة الطاقة الناجمة عن حالة عدم اليقين بشأن إمدادات الغاز من روسيا. وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.1% إلى 1.0176 دولار

ومقابل الين، ارتفع الدولار بنسبة 0.1% إلى 136.07 ين.