الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

فولكس فاغن: مطبات في طريق التحول الكامل للسيارات الكهربائية

فولكس فاغن: مطبات في طريق التحول الكامل للسيارات الكهربائية

ذكرت مجلة أوتوموبيل واتش المعنية بقطاع السيارات أن بعض الطرز الجديدة لسيارات فولكس فاغن إيه جي، بما في ذلك خط أودي أرتميس الجديد للسيارات الكهربائية، سوف تطرح في الأسواق في وقت متأخر كثيراً عما كان متوقعاً، بسبب تأخيرات في تطوير البرامج.

ووفقاً لـ«بلومبيرغ» للأنباء، كتبت المجلة أن الطرز الأربعة لخط الإنتاج أرتميس، التي تم الإعلان عنها في الأصل في عام 2022 وكان من المقرر إطلاقها في عام 2025، تم تأجيلها بسبب مشكلات البرامج في وحدة كارياد التابعة لفولكس فاغن، ما يعني أنها سوف تطرح في السوق فقط في 2027.

وقالت المجلة إن العلامة التجارية «بنتلي» الفخمة التابعة لشركة فولكس فاغن يحتمل ألّا تكون قادرة على التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030 كما هو مخطط لها، كما يمكن أن تواجه كل من بورش ماكان وأودي كيو6 إي-ترون تأخيرات عن الموعد المقرر لهذا التحول في عام 2023.

وتستثمر فولكس فاغن 89 مليار يورو (91 مليار دولار) لتحويل أسطولها إلى السيارات الكهربائية وإضافة ميزات للقيادة الذاتية لتحدي شركة تسلا كأكبر مصنعي السيارات الكهربائية بالكامل والتصدي للشركات الناشئة من الصين بميزات رقمية جديدة.