الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

الصين تبيع 10.4 مليون سيارة في النصف الأول

الصين تبيع 10.4 مليون سيارة في النصف الأول

انتعاش الطلب في أكبر سوق عالمي لصناعة السيارات يونيو الماضي

ارتفعت مبيعات السيارات بالصين في النصف الأول من العام الحالي بنسبة ضئيلة بلغت 3.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث أبقت الضوابط المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المشترين بعيداً عن الوكلاء، لكن الطلب في أكبر سوق عالمي لصناعة السيارات انتعش في يونيو الماضي، حسبما ذكرت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات الاثنين.

وقالت الجمعية إن المبيعات ارتفعت في الفترة من يناير إلى يونيو إلى 10.4 مليون سيارة. قفزت مبيعات يونيو 41.2% مقارنة بالعام السابق إلى 2.2 مليون سيارة بعد تخفيف الضوابط التي أغلقت شنغهاي ومراكز صناعية صينية أخرى. وذكرت الجمعية أن إجمالي مبيعات السيارات، والتي تضمنت شاحنات وحافلات، انخفض بنسبة 6.6% مقارنة بالنصف الأول من العام السابق إلى 12.1 مليون سيارة.

وارتفع إجمالي المبيعات في يونيو 23.8% إلى 2.5 مليون سيارة. كان الانخفاض في إجمالي المبيعات أقل حدة من تقديرات بانكماش بنسبة 7.1% صدر عن الجمعية نهاية الأسبوع الماضي، استناداً إلى بيانات من علامات تجارية كبرى. كان النمو في مبيعات يونيو أقوى من التقدير السابق البالغ 20.9%

عانت مبيعات السيارات في الصين من قلق المستهلكين بشأن التباطؤ الاقتصادي، وفرض ضوابط مكافحة الفيروس ابتداء من أواخر مارس الماضي. وتعرقل الإنتاج بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وتعطل سلاسل التوريد العالمية.