السبت - 13 أغسطس 2022
السبت - 13 أغسطس 2022

انخفاض أسهم تويتر 6% بسبب معركة وشيكة بين الشركة وماسك

انخفاض أسهم تويتر 6% بسبب معركة وشيكة بين الشركة وماسك

تراجعت أسهم تويتر بأكثر من 6% قبل جرس الافتتاح، اليوم الاثنين، بعد أن قال الملياردير إيلون ماسك إنه تخلّى عن عرضه البالغ 44 مليار دولار للشركة، وتعهدت منصة التواصل الاجتماعي بتحدي ماسك في المحكمة لدعم الاتفاقية.

وزعم ماسك يوم الجمعة أن تويتر فشلت في تقديم معلومات كافية حول عدد الحسابات المزيفة لديها.

ومع ذلك، قال موقع تويتر الشهر الماضي إنه كان يتيح لماسك ”مجموعة من البيانات الأولية” عن مئات الملايين من التغريدات اليومية عندما أثار المشكلة مرة أُخرى بعد أن أعلن أنه سيشتري منصة التواصل الاجتماعي.

وتقول شركة تويتر منذ سنوات في الإيداعات التنظيمية إنها تعتقد أن حوالي 5% من الحسابات على المنصة مزيفة، لكن ماسك واصل، اليوم الاثنين، انتقاد نقص البيانات المقدمة من الشركة.

ووافق ماسك على رسوم خرق الاتفاق بقيمة مليار دولار كجزء من اتفاقية الاستحواذ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال والشركة يتجهان لخوض معركة قانونية لفرض البيع.

وكتب دان إيفز، المحلل في ويدبوش، الذي يتابع الشركة اليوم الاثنين: ”بالنسبة لتويتر، فإن هذا الإخفاق هو سيناريو كارثي وسيؤدي إلى عدد لا يُحصى من التحديات المقبلة لباراغ وشركائه”.

ودفعت عمليات البيع في أسهم تويتر الأسعار إلى ما دون 35 دولاراً لكل منها، بعيداً عن 54.20 دولار للسهم، التي وافق ماسك على دفعها للشركة، ما يشير بقوة إلى أن وول ستريت لديها شكوك جدية في أن الصفقة ستمضي قُدماً.