الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

ليغو تُوقف مبيعاتها في السوق الروسية حتى إشعار آخر

ليغو تُوقف مبيعاتها في السوق الروسية حتى إشعار آخر

رويترز.

ذكرت مجموعة «ليغو» الدنماركية، أكبرُ مُصنّع للألعاب في العالم، أنَّها أوقفت مبيعاتها في روسيا، وأنهت عقدها مع مُشغِّلِ 81 متجراً من متاجرها في البلاد، حيث أشارت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى أنَّها قررت «إيقاف العمليات التجارية في روسيا حتى إشعارٍ آخر»، حسبما نقلت وكالة «بلومبيرغ».

ويشمل قرار «ليغو» فصلَ معظم موظفيها المقيمين في موسكو، وإنهاءَ عقد شراكتها مع السلسلة الروسية للبيع بالتجزئة «إنفينتيف ريتيل غروب»، التي تملك المتاجر وتديرها نيابة عن «ليغو»، علماً بأنَّ «ليغو» أوقفت في مارس شحنات المنتجات إلى روسيا بعد بداية الحرب في أوكرانيا، لكنَّها من المحتمل ألّا تكون قادرةً على إبقاء منتجاتها خارج البلاد.

الجدير بالذكر أنَّه إلى جانب الائتمان الرخيص والإعانات للصناعات المتعثرة، استجابت الحكومة الروسية أيضاً للعقوبات من خلال إلغاء الرسوم الجمركية على العديد من المنتجات، وإضفاء الشرعية على مبيعات «السوق الرمادية» المعروفة أيضاً باسم «الواردات الموازية».

ولكن وفقاً لبيان 11 يوليو على موقعها الإلكتروني، وافقت وزارة التجارة الروسية على تغييرات في قائمة المنتجات للواردات الموازية التي «تؤثر بشكل أساسي» على منتجات شركات «سيمنز» و«بي إم دبليو» و«ليغو» التي أعلنت سابقاً عن خروجها الكامل من السوق الروسية.