الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

في محاولة لخفض النفقات.. ريفيان تستغني عن 700 موظف

في محاولة لخفض النفقات.. ريفيان تستغني عن 700 موظف

رويترز.

أشارت تقارير مؤخراً إلى أن شركة السيارات الكهربائية ريفيان ستستغني عمّا يصل إلى 700 موظف، وهو الأمر الذي أكده الرئيس التنفيذي للشركة آر جي سكارنيج وأن تلك التخفيضات التي ستطال الموظفين، مؤكداً الاستغناء عنهم، وذلك وفقاً لرسالة تمت مشاركتها مع الموظفين وحصل عليها موقع Carscoops.

كتب سكارنيج في الرسالة إلى الموظفين: «لقد قمنا بتنفيذ تغييرات في ريفيان، بما في ذلك إعطاء الأولوية لبرامج معينة وإيقاف بعضها، ووقف بعض التوظيف غير التصنيعي واعتماد جهود كبيرة لخفض الكُلفة لتقليل الإنفاق المادي ونفقات التشغيل، لقد بدأنا أيضاً عملية التوفيق بين المنظمة ككل للتأكد من أننا فاعلون قدر الإمكان لتحقيق أولوياتنا وأهدافنا».

وأشار سكارينج إلى أن الشركة في وضع مالي جيد، وأن نظرتها المستقبلية لا تزال قوية، ومع ذلك قال: «لتحقيق أهدافنا بالكامل، من الضروري أن تدعم استراتيجيتنا نمونا المستدام».

وأضاف: «ريفيان ليست محصنة ضد الظروف الاقتصادية الحالية، ونحن بحاجة للتأكد من أننا نستطيع أن ننمو بشكل مستدام، ويتم تقييم كل قرار بشأن فريقنا من خلال أولوياتنا الاستراتيجية، وليس كآلية لخفض التكاليف ببساطة».

من جهة أخرى، لم تتناول الرسالة عدد الأشخاص الذين سيتم الاستغناء عنهم، لكن التقارير الواردة في وقت سابق من هذا الأسبوع أشارت إلى أن الشركة قد تتطلع إلى استهداف خفض إجمالي بنسبة 5%، وبما أن ريفيان توظف حالياً 14000، فقد يصل عددهم إلى 700 شخص.

وتمتلك شركة ريفيان مكاتب في ولايات كاليفورنيا وميشيغان وإلينوي، وكذلك في المملكة المتحدة وكندا، ومن أجل دعم زيادة الإنتاج، ضاعفت الشركة عدد موظفيها تقريباً العام الماضي.

وأخبرت مصادر لم يتم تسميتها، بلومبيرغ أنها تتطلع للتخلص من الفرق ذات الوظائف المكررة، لكنها ستحافظ على وظائف التصنيع.

وفي الوقت نفسه، كرر سكارنيج لشركته أن تكثيف وتعزيز طرازات R1T وR1S بالإضافة إلى مركبة التوصيل الخاصة بها، وتسريع تطوير سلسلة R2 وزيادة إمكانات الدخول إلى السوق، وتحسين التكاليف ونفقات التشغيل أولويات ريفيان الأربع الأولى للأشهر الـ18 المقبلة، وقال إنه سيتم تبادل المزيد من المعلومات في اجتماع لجميع الأطراف يوم الجمعة.