الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

الإمارات: ربط التقارير الائتمانية بالهوية الرقمية

الإمارات: ربط التقارير الائتمانية بالهوية الرقمية

قالت شركة «الاتحاد للمعلومات الائتمانية»: «تم ربط تطبيق التقرير الائتماني للشركة بنظام الهوية الرقمية UAE Pass مما سيساعد الأفراد في التسجيل للدخول على التطبيق باستخدام الهوية الرقمية والوصول إلى التقرير الائتماني بصورة سلسة وموثقة».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مروان لطفي: «من الضروري أن يحافظ الفرد على تاريخ ائتماني جيد وذلك عبر مراجعة تقريره الائتماني بشكل مستمر نظراً لزيادة استخدام التقارير والتقييمات الائتمانية في شتى القطاعات لاتخاذ قرارات الإقراض أو منح تسهيلات للدفع المؤجل»، لافتاً إلى أنه «قد تم تبسيط عملية التسجيل والدخول والحصول على التقارير الائتمانية عبر تطبيق الشركة الذكي باستخدام الهوية الرقمية، الأمر الذي سيمكن الملايين من الأفراد من الاستفادة من هذا الميزة».

وستسمح الهوية الرقمية للأفراد بالتسجيل والمصادقة الفورية عن أنفسهم من التطبيق الذكي للهاتف المحمول، والذي سيختصر الخطوات اللازمة للتعرف على هوية الشخص ويمكنهم من الحصول على تقاريرهم الائتمانية بسهولة ويسر.

وتسمح الهوية الرقمية للمستخدمين بالوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية عبر مختلف القطاعات، وتوثيق الدخول على تطبيقات متعددة بشكل فوري.