الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

بسعر خيالي.. درّاجة كهربائية قابلة للطي لمشاكل التنقل الحضري

بسعر خيالي.. درّاجة كهربائية قابلة للطي لمشاكل التنقل الحضري

أعلنت شركة برومبتون البريطانية عن خط جديد من الدراجات الكهربائية، وأطلقت عليه لقب P-Line، وقالت في وصفها إنها دراجة كهربائية خفيفة الوزن ومثالية للتنقل الحضري.

وتسهل الدراجة عملية التخزين والجر بفضل وزنها الذي يصل إلى 12.7 كلغ بدون البطارية قابلة للفصل و15.6 كلغ مع البطارية، ما يجعل من السهل للغاية التنقل في جميع أنحاء المدينة.

تحتوي درّاجة P-Line الكهربائية على نفس نظام التروس أحادي المستوى رباعي السرعات الذي سبق رؤيته في طرازات T-Line وP-Line التناظرية من شركة برومبتون، ونظام التعليق النموذجي المتقدم.

ومع ذلك، فإن الجديد هو تصميم الإطار الهندسي المحسن، الذي يساعد على تقليل الوزن ومستشعر عزم الدوران الذكي في الدعامة السفلية.

وقالت برومبتون إن الدراجة يمكن طيّها في غضون 20 ثانية بشكل مسطح، ويمكن شحن حزمة البطارية القابلة للفصل من أي قابس تقليدي.

ويوفر المحرك المحوري الذي يأتي بقدرة 250 كيلوواط في الساعة سرعات تصل إلى 25 كيلومتراً في الساعة، وتوفر تلك البطارية القابلة للفصل نطاقاً يصل إلى 70 كيلومتراً بشحنة واحدة.

وإذا كانت الطاقة منخفضة في البطارية، فيمكن ببساطة بدء العمل، وإزالة البطارية، وتوصيلها بمقبس تيار كهربائي قريب. وستتمكن بعد ذلك من استخدامها بسهولة وبكلفة ميسورة.

ربما يكون العيب الوحيد في الدرّاجة الكهربائية الخفيفة هو السعر، حيث تبدأ الأسعار من 3695 جنيهاً استرلينيا في المملكة المتحدة، أي ما يقرب من 4350 دولاراً أمريكياً.

وأكدت برومبتون أن الدراجة قريباً ستكون متوفرة على نظام الطلب المسبق في الولايات المتحدة، على الرغم من أن السعر في السوق الأمريكية لم يتم الكشف عنه بعد.