الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

%20 نمو مبيعات ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة في الربع الأول

%20 نمو مبيعات ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة في الربع الأول

رويترز.

أعلنت شركة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة، اليوم الجمعة، أن مبيعاتها سجلت نمواً قوياً خلال الربع الأول من العام الحالي، بفضل الطلب المتزايد.

وذكرت الشركة السويسرية أن مبيعات الربع الأول من العام الحالي زادت بنسبة 20% لتسجل 5.26 مليار يورو ( 5.27 مليار دولار) مقارنة بـ 4.4 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة الأداء القوي خلال الربع الأول من العام إلى ارتفاع المبيعات في أوروبا والأمريكيتين واليابان والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما عوض انخفاض المبيعات في منطقة أسيا والمحيط الهادئ.

وأوضحت ريتشمونت أن مبيعاتها في أوروبا زادت بنسبة 42% بفضل الطلب المحلي القوي وعودة الإنفاق السياحي، بشكل أساسي من عملاء الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وتابعت الشركة بالقول إن مبيعاتها في الأمريكتين ارتفعت بنسبة 25% بفضل الإنفاق المحلي القوي.

وأوضحت ريتشمونت أن مبيعاتها في الولايات المتحدة شكلت نحو 22% من إجمالي المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي، وحققت مبيعات ريتشمونت في اليابان نمواً بنسبة 83% بدعم من الطلب القوي محلياً.

وسجلت مبيعات ريتشمونت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، انخفاضاً بنسبة تزيد عن 10%، وذلك بسبب التطبيق الصارم لما يطلق عليه استراتيجية «صفر إصابات كورونا» في البر الرئيسي للصين ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة.

كما شهدت مبيعات ريتشمونت تراجعاً بنسبة ما دون 10% في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وسجلت جميع القطاعات نمواً في المبيعات خلال الربع الأول من العام 2022، حيث سجل قطاع البيع بالتجزئة أقوى أداء نسبياً.

وارتفعت مبيعات التجزئة لريتشمونت بنسبة 18%، مدفوعة بزيادات مضاعفة في جميع مجالات الأعمال.