الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

لخفض التكاليف.. «أوبن سي» تقرر تسريح 20% من القوى العاملة

لخفض التكاليف.. «أوبن سي» تقرر تسريح 20% من القوى العاملة

قالت شركة «أوبن سي» المنصة الإلكترونية المتخصصة بتداول الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT» يوم الخميس إنها ستخفض نحو 20% من قوتها العاملة، لخفض التكاليف لمواجهة ركود طويل الأمد بأسواق الأصول الرقمية، والتي تراجعت بقوة منذ بداية العام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ديفين فينزر، في بيان على تويتر: «الحقيقة أننا دخلنا في مزيج غير مسبوق من شتاء للأصول المشفرة، وعدم استقرار الاقتصاد الكلي الواسع، ونحن بحاجة إلى إعداد الشركة لاحتمال حدوث انكماش مطول».



وقال فينزر، بحسب البيان، إن تخفيض الوظائف سيسمح للشركة بالحفاظ على 5 سنوات من النمو بالأحجام الحالية في ظل مختلف سيناريوهات الانكماش المحتملة.

و«أوبن سي» واحدة من أكبر أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT» بالعالم، حيث شهدت منذ إطلاقها في عام 2017 تعاملات تتجاوز 10 مليارات دولار، لا سيما في عام 2021، حيث شهدت نمواً هائلاً في المبيعات، وأدى ذلك حينها لإنشاء مجموعة جديدة من المضاربين الأثرياء بالعملات المشفرة.

وتراجعت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT»، وهي أحد الأصول الرقمية التي تمثل أشياء حقيقية، مثل الفن والموسيقى والعناصر داخل اللعبة ومقاطع الفيديو؛ يتم شراؤها وبيعها عبر الإنترنت، غالباً، باستخدام العملات المشفرة، ويتم ترميزها عموماً حتى لا يتم تزويرها، بالأشهر الأخيرة وسط انهيار أسعار العملات المشفرة، وتخلي المستثمرين عن الأصول الخطرة.

وانخفض حجم مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT» بمنصة «أوبن سي» إلى 700 مليون دولار في يونيو الماضي، مسجلة انخفاضاً من 2.6 مليار دولار في مايو 2022، ليأتي ذلك بعيداً عن ذروتها المحققة في يناير من العام ذاته، والبالغة 5 مليارات دولار.

يشار إلى أن الشركات الأخرى التي تركز على الأصول الرقمية، بما في ذلك كوين بيس العالمية، وغيرها اضطرت وسط الانهيار الحالي لأسعار العملات المشفرة إلى تخفيض الوظائف في الأسابيع الأخيرة.