الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

%35 انخفاض مبيعات Burberry في الربع الثاني بسبب إغلاقات الصين

%35 انخفاض مبيعات Burberry في الربع الثاني بسبب إغلاقات الصين

انخفض عدد السياح الصينيين الذين يزورون المتاجر بنسبة 90%.

تراجع نمو المبيعات في شركة Burberry بنسبة 1% في الربع الثاني، متأثرة بعمليات الإغلاق في الصين، في حين شهدت الشركة نمواً في المبيعات في بلدان أخرى بسبب الإقبال على حقائب اليد التي تحمل اسم Lola.

وقال شركة Burberry المتخصصة بالأزياء الفاخرة، إن المبيعات تراجعت بنسبة 35% في الصين القارية بسبب القيود وإغلاق المتاجر لاحتواء تفشي فيروس كورونا، بينما نمت المبيعات بنسبة 16% في بقية أنحاء العالم في الربع الثاني المنتهي بـ2 يوليو.

وأعلنت الشركة عن نمو قوي في المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 47% على أساس سنوي، مع ارتفاع مستويات الإنفاق التي تجاوزت مستويات ما قبل الوباء، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وأوضحت الشركة أن المبيعات للسياح الآسيويين، خاصة الصينيين، كانت ضعيفة للغاية، في حين لم تكن المبيعات في بريطانيا قوية بنفس وتيرة أوروبا، وذلك بعد إلغاء التسوق المعفي من الضرائب للزوار من خارج الاتحاد الأوروبي في عام 2020، كجزء من اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت جولي براون المديرة التنفيذية والمالية لشركة بيربري، إن السكان المحليين في أوروبا استحوذوا على غالبية المبيعات، في حين انخفض عدد السياح الصينيين الذين يزورون المتاجر بنسبة 90%.

وأوضحت براون أن المستهلكين يميلون للذهاب إلى أوروبا بدلاً من بريطانيا، مشيرة إلى ضرورة وجود المزيد من الدعم لدفع الانتعاش في السياحة البريطانية.

وشهدت الشركة نمواً في مبيعات السلع الجلدية بقيادة مجموعة حقائب اليد Lola بنسبة 21% خارج الصين، في حين نمت مبيعات الملابس مدفوعة بالملابس الشتوية المقاومة للبرد والمطر بنسبة 19%.

وحذرت شركة Burberry من عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية على المدى القصير، موضحة أن الشركة لا تزال تدير باحتراف تأثير ارتفاع التضخم الذي وصل في بريطانية إلى أعلى مستوى له في 40 عاماً، عند 9.1%.

وبشكل عام سجلت الشركة زيادة بنسبة 1% على أساس سنوي في مبيعات المتاجر، لتصل قيمة المبيعات إلى 592 مليون دولار.